عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-2012, 09:16 PM   #7868
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-07-2012 الساعة : 09:16 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قال السفير أيمن مشرفة، نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المغرب العربي وليبيا، إن المسؤولين الليبيين أكدوا خلال اجتماعات مع نظرائهم المصريين، أمس، أن هناك ما يقرب من مليون فرصة عمل في المرحلة القادمة في مختلف المجالات، منها إعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية. ويقوم رئيس الوزراء الليبي عبد الرحمن الكيب بزيارة لمصر لمدة يومين على رأس وفد رفيع المستوى يضم 8 وزراء ليبيين.

وقال مشرفة إنه تم بحث ملف المديونيات المستحقة لمصر لدى الجانب الليبي في مجال سداد الفواتير المستحقة للمستشفيات والفنادق المصرية التي قامت بعلاج مصابي الثورة الليبية، وقد أبدى الجانب الليبي استعداده لتسويتها بعد مراجعة ديوان المحاسبة الليبي.

وقال مشرفة إن الجانبين اتفقا على تطوير آلية العمل في منفذ السلوم - مساعد البري، مما يحقق سهولة حركة الأفراد والبضائع والقضاء على ظاهرة التهريب، باعتبار أن تطوير العمل بالمنفذ مطلب حيوي وملح من الجانبين.

وأشار مشرفة في تصريحات له أمس إلى أن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل عقد محادثات مع نظيره الليبي، تناولت بحث التعاون في كل المجالات، لافتا إلى أنه تم بحث التعاون في مجال القوى العاملة بين الدولتين، حيث تم الاتفاق على الانتهاء من مشروع الربط الإلكتروني بين وزارتي القوى العاملة في الدولتين والعمل على سرعة الاستجابة لمتطلبات السوق الليبية من العمالة المصرية، وسرعة توثيق عقود العمل المصرية حتى يتم تجنب عمليات السمسرة والنصب التي يتعرض لها العمال المصريون.

وأوضح نائب مساعد وزير الخارجية أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الربط الإلكتروني بين الجانبين. وفي ما يتعلق بالمجال الاقتصادي، قال مشرفة إن الجانب الليبي أبدى رغبته في عودة شركات المقاولات المصرية للعمل في السوق الليبية، وترحيبه بعودة العمالة المصرية خاصة في مجال البناء، لكونها تعد العمود الفقري للعمالة في ليبيا، للاستجابة لمختلف احتياجات السوق الليبية.

وقال مشرفة إنه في مجال الاستثمار، التقى وزير الاستثمار أسامة صالح نظيره الليبي وتم الاتفاق على تذليل الصعوبات التي تواجه بعض المشاريع الليبية في مصر ومنها مشروع إنشاء مدينة سكنية بالقاهرة الجديدة، ومشروع الصالحية لاستزراع 33 ألف فدان، كما أبدى في هذا الصدد الجانب الليبي استعداده للاستثمار في البورصة المصرية.

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق خلال المحادثات على إنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة على الحدود للصناعات كثيفة الطاقة، مشيرا إلى أنه جار تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين إلى ليبيا في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060468980

وقال مشرفة إنه تم الاتفاق على إنشاء شركات صيد مشتركة بين البلدين لتلافي ظاهرة اختراق المياه الإقليمية الليبية المتكرر من بعض الصيادين المصريين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس