عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2012, 06:34 PM   #7884
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-08-2012 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال حمادة أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي والعقاري إن الرؤية المبدئية لاقتراح تقسيم الشركة تستند إلى إقامة كيانين الأول يضم الفنادق التابعة للشركة والثاني لاستثماراتها المباشرة في 7 شركات.
وتتمثل المساهمات المباشرة في 45% في شارم دريمز القابضة و9.05% في كونكورد للتنمية السياحية و50% في gvc و11.450% في مرسى علم للبنية الأساسية (شوني) و20.536% بشارم دريمز للتنمية العقارية، بجانب 0.5% في شارم للخدمات البيئية، بالإضافة إلى الاستحواذ على 51% من شركة أفريكا للاستثمار العقاري.
وقال أبو العينين في تصريحات لـ المال إن اقتراح التقسيم الذي عرض في مجلس الإدارة الماضي مازال في مراحله الأولى حيث سيواصل المجلس دراسة الاقتراح قبل اتخاذ خطوات فعلية.
وأشار إلى أن عملية التقسيم ترتكز على تجميع الفنادق التابعة للشركة في كيان واحد على أن يضم الكيان الآخر استثماراتها في الشركات التابعة والشقيقة موضحاً أن هذا الإجراء يأتي في إطار تنظيمي لاستثمارات الشركة خاصة في ظل التقلبات التي يشهدها قطاع السياحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060469293
من جانبه أوضح عمرو حلمي المدير المالي بشركة شارم دريمز للاستثمار السياحي والعقاري أن المنشأت الفندقية التابعة للشركة تتمثل في هيلتون شارم دريمز وهيلتون اجازات شارم دريمز ومدينة الألعاب كليو بارك.
فيما أوضحت رحاب طه المحللة المالية لقطاع العقارات ببنك الاستثمار برايم أن عملية التقسيم بهذه الصورة تعني انقسام الشركة بالقيمة الاسمية دون الحاجة إلى إعادة تقييم سواء بالقيمة العادلة أو الدفترية لأنها مسألة تنظيمية حيث تستقل كل شركة بالأصول التابعة لها.
وأضافت أنه بتحقق ذلك السيناريو ستنقسم الشركة إلى سهمين بحيث تتحدد القيمة السوقية للسهم وفقاً لنسبته من القيمة الأسمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس