عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2012, 06:38 PM   #7890
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-08-2012 الساعة : 06:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال سامي عبد القادر رئيس قطاع الأسمنت بشركة لافارج مصر إن شركات الأسمنت تفضل السوق المحلية على التصدير رغم وجود فائض يصل إلى 7 ملايين طن.
وأضاف ل المال على هامش ندوة عقدتها الشركة مساء أمس الأول إن السوق المحلية لاتزال أكثر جاذبية لشركات الأسمنت من التصدير.
وطالب سامي بإعادة النظر في طرح رخص جديدة وقصرها على المصريين مشيرا إلى أن الشركات المحلية يمكنها أن توفر احتياجات السوق من الأسمنت إذا اتيحت لها الفرصة من خلال توفير الطاقة اللازمة لعمليات الإنتاج.
في سياق متصل أكد خالد غريب رئيس قطاع الاسترتيجيات بشركة لافارج مصر أن سوق الأسمنت متوازنة حالياً ولا يسمح لشركات الأسمنت متعددة الجنسيات باحتكار السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060469299
ولفت غريب إلى أن المعروض من الأسمنت حالياً يصل إلى 57.5 مليون طن، وأن توزيع مصانع الأسمنت داخل مصر لابد أن يراعي مناطق جديدة مثل الإسكندرية ومطروح والصعيد وسيناء.
واشار غريب إلى أن مبيعات الأسمنت في النصف الأول من العام الحالي بلغت 26 مليون طن بزيادة 8.8% عن الفترة نفسها من العام 2011، وجاءت نتيجة زيادة معدلات البناء العشوائية التي انتشرت في العديد من المناطق.
واكد غريب أن البناء العشوائي يشكل 45% من استهلاك الاسمنت في مصر موضحا أن البناء المنظم لا يمكنه أن يمثل بديلا للبناء العشوائي حاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس