عرض مشاركة واحدة
قديم 08-13-2012, 06:44 PM   #7992
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-13-2012 الساعة : 06:44 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال - تراجعت حكومة الدكتور هشام قنديل عن القرار الذى اتخذه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق باستثناء شركات الاسمدة الحكومية من زيادات اسعار الغاز المقررة على الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة .
من المعروف ان الاستثناء كان على خلفية قيام هذه الشركات بتوريد كامل انتاجها من الاسمدة لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعى باسعار تصل الى 1450 جم للطن كاحد اشكال الدعم غير المباشر للفلاحين .
فجر مصدر مسئول باحدى شركات الاسمدة الحكومية مفاجاة بتاكيده ان القرار الجديد صدر خلال الايام القليلة الماضية وتم البدء فى تطبيق التعريفة الجديدة للطاقة باثر رجعى من يوليو الماضى بحجة ان مصانع الاسمدة تتسم بارتفاع هامش ربحيتها ومن ثم لن تؤثر الزيادة الجديدة فى قيمة التكاليف التى تتحملها هذه الشركات .
من جانبه قال مصدر مسئول بشركة الدلتا للاسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ان الشركات الحكومية تتولى توريد كامل انتاجها لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعى باسعار تقل عن الاسعار العالمية مشيرا الى ان القرار الجديد سيؤدى الى رفع تكاليف الانتاج التى تتحملها الشركات خلال الفترة المقبلة .
تعتمد الدلتا للاسمدة على حوالى 65% من استهلاك الطاقة على الغاز وتتولى توريد انتاجها لصالح بنك التنمية والائتمان بسعر 75 جم للشيكارة .
كانت الدلتا للاسمدة هددت فى حال تطبيق الزيادة الجديدة فى اسعار الطاقة عليها برفع اسعار توريد الاسمدة لصالح بنك التنمية والائتمان بمقدار الزيادة فى قيمة تكاليف الانتاج .
فى حين اكدت الحكومة انه من شان زيادة الاسعار الجديدة للطاقة توفير اكثر من 4 مليار دولار سنويا للدولة بجميع الصناعات باستثناء الاسمدة التى من المقرر ان تحصل مصانعها على المليون وحدة حرارية من الغاز بسعر 5.5 دولار وستحصل مصانع الحديد والاسمنت على الكميات نفسها بسعر 4 دولار وستباع المليون وحدة حرارية لمصنع السيراميك والزجاج بسعر 3 دولار .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس