عرض مشاركة واحدة
قديم 08-13-2012, 06:45 PM   #7993
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-13-2012 الساعة : 06:45 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة البيان الاماراتية - قال رئيس الوحدة المركزية للمشاركة بوزارة المالية المصرية، عاطر حنورة، انه يجري أعداد ملف بحزمة من المشروعات مقترح اقامتها بنظام مشاركة القطاع الخاص الـ p.p.p تتضمن 11 مشروعا، باستثمارات تتجاوز الـ14 مليار جنيه (2.3 مليار دولار).
أوضح حنورة ان المشروعات تتبع قطاعات التعليم الجامعي والمدرسي، وبعض المستشفيات الجامعية المجانية وتدوير المخلفات الصلبة بالمحافظات وتطوير وتوسيع ميناء سفاجا الصناعي على البحر الاحمر، بجانب مشروعات إنشاء محطات مياه وصرف صحي.
اهتمام متزايد
وكشف عاطر حنورة عن اهتمام متزايد من كبرى الشركات العالمية والإقليمية والمحلية بضخ استثمارات جديدة في مصر لثقتهم في آليات الطرح والتعاقد بنظام مشاركة القطاع الخاص، خاصة بعد نجاح الوحدة المركزية للمشاركة في توقيع عقود مشروع انشاء مستشفيين بجامعة الاسكندرية باستثمارات 2.5 مليار جنيه مع تحالف يضم شركات مصرية وانجليزية والمانية ورأسمال سعودي بالرغم من اجواء عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي بعد ثورة 25 يناير.
أوضح حنورة ان أبرز العوائق التي تواجع ملف مشروعات مشاركة القطاعت الخاص تتمثل في تدبير التمويل اللازم لدراسات الجدوى المبدئية والتي عادة تتحملها الخزانة العامة لتحديد صلاحية اقامة المشروع بنظام المشاركة من عدمه، ونظرا للظروف التي مرت بها مصر خلال الفترة الانتقالية، فقد نجحت الوحدة المركزية بدعم من ممتاز السعيد وزير المالية المصري على تدبير هذا التمويل من المنح الدولية.
أشار حنورة الى ان مصر أنشأت صندوقا خاصا لتمويل تلك الدراسات المبدئية لمشاريع مشاركة القطاع الخاص، حيث قام البنك الاسلامي للتنمية بالتعاون مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الاوروبي للتنمية، بإنشاء صندوق التمويل العربي للبنية التحتية (affi) واتفق على تخصيص الجزء الاكبر من موارده لمشروعات البنية التحتية المصرية التي تقام بنظام شراكة القطاع الخاص.
مؤتمر
وقال رئيس الوحدة المركزية للمشاركة بوزارة المالية المصرية ان الصندوق عقد حتى الآن مؤتمرين، في المؤتمر الاول تقدمت مصر بطلب لتمويل دراسات الجدوى المبدئية لخمسة مشاريع بنظام مشاركة القطاع الخاص، وتقدمت بـ 4 مشاريع اخرى في المؤتمر الثاني.
وأضاف ان مصر هي الدولة الوحيدة التي كانت جاهزة بمشروعاتها، حيث تم بالفعل الموافقة على تمويل دراسات مشروع تدوير المخلفات وميناء سفاجا الصناعي ومدارس النيل ويجري حاليا استكمال إجراءات الموافقة على تمويل دراسات باقي المشروعات المقدمة، مشيرا الى ان الوحدة المركزية تعكف بالتعاون مع الوزارات المهتمة بإعداد حزمة جديدة من المشروعات للاستفادة من خدمات الصندوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس