عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-2012, 06:37 PM   #8042
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-14-2012 الساعة : 06:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلنت شركة "دانة غاز"، أكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط العاملة في مجال الغاز الطبيعي، اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي والمنتهي في 30 يونيو 2012، وعن تحقيقها أرباحاً صافية بلغت بعد احتساب الضرائب نحو 387 مليون درهم إماراتي، أي بزيادة قدرها 79% عن تلك المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت حينها 216 مليون درهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060471301

وقد ارتفع إجمالي عائدات الشركة من مبيعات المنتجات الهيدروكربونية ليصل إلى 1,254 مليون درهم، أي بزيادة نسبتها 1% تلك المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام 2011، كما ارتفعت الأرباح الإجمالية بنسبة 13% لتبلغ 767 مليون درهم. وجاء هذا الارتفاع نتيجة زيادة حجم الانتاج في إقليم كردستان- العراق وارتفاع أسعار كل من النفط والمكثفات والغاز الطبيعي المسال خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

ولا يشمل صافي الأرباح هذا مبلغ 19 مليون درهم وهو مجموع الخسائر غير المحققة من حصة الشركة البالغة 3% في شركة "إم او إل"، وهي شركة هنغارية مسجلة تنشط في مجال النفط والغاز وإحدى الشركاء الاستراتيجيين لعمليات دانة غاز في إقليم كردستان العراق. وقد تم احتساب تلك الخسائر ضمن حقوق المساهمين وذلك وفقاً للسياسات المحاسبية المتبعة في الشركة والمعلن عنها مسبقاً، ليبلغ بذلك الدخل الإجمالي خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 368 مليون درهم.

هذا وقد بلغت الإيرادات قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك والاستكشاف نحو 822 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2012، مقارنة بنحو 814 مليون درهم سجلت خلال الفترة ذاتها من العام 2011.

وفي تعليق على الموضوع، قال د. عادل الصبيح، رئيس مجلس إدارة "دانة غاز"، "تماشت الإيرادات التي حققناها خلال النصف الأول مع تقديراتنا، وسجلنا أرباحاً صافية قوية بلغت 387 مليون درهم، كما جرت عمليات تحصيل المستحقات وفقاً لتوقعاتنا، فيما نواصل إجراء محادثات بناءة مع كل من الحكومة المصرية وحكومة إقليم كردستان العراق إزاء إيجاد حلول لدفع المستحقات المالية المتأخرة للشركة. لقد شهدنا بشكل عام إيرادات جيدة خلال النصف الأول، ونتطلع بثقة وتفاؤل إلى بقية هذا العام."

ومن جانبه صرح أحمد العربيد، الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز"، "لقد حافظنا على مستويات إنتاج قوية خلال النصف الأول من العام، فيما نواصل إحراز تقدم جيد في عمليات الحفر في مصر، حيث تم اكتشاف حقل البركة الغربية في صعيد مصر كما نعتزم حفر المزيد من آبار الاستكشاف والتنمية في شمال مصر أيضاً. ويسرني الإعلان عن إحراز تقدم ملحوظ في عمليات إنشاء وتجهيز المصنع الجديد للغاز الطبيعي المسال في منطقة رأس شقير المصرية، والذي سيباشر أعماله خلال النصف الثاني من العام الحالي."

هذا وقد بلغ معدل صافي إنتاج المجموعة نحو 60,950 برميل من النفط المكافئ يومياً من عملياتها في كل من جمهورية مصر وإقليم كردستان خلال النصف الأول من العام الحالي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060471301

وبلغ معدل إنتاج "دانة غاز مصر" لكل من الغاز والغاز الطبيعي المسال والمكثفات والنفط الخام، حوالي 32,750 برميل من النفط المكافئ يومياً خلال النصف الأول من العام الحالي. ومن المتوقع أن يرتفع حجم الإنتاج خلال العام الحالي نتيجة لإضافة المزيد من مرافق ضغط الغاز وآبار الغاز، إلى جانب تفعيل حقلين إضافيين.

أما بالنسبة لعمليات الشركة في إقليم كردستان العراق، فقد تصاعد إنتاج حقل "خور مور"، والذي تملك دانة غاز 40% منه، بالتزايد خلال النصف الأول من العام 2012، وبلغ معدل الإنتاج 28,200 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً، (2011: 19,800) أي بزيادة نسبتها 42%، وجاء هذا الارتفاع نتيجة تشغيل مرحلتين لنقل الغاز لمصنع الغاز الطبيعي المسال ومرافق الإنتاج الأولي والتي تعمل بتوازي مع عمليات الشركة، كما تم استخلاص المكثفات والغاز الطبيعي المسال من الغاز الإضافي.

نجحت الشركة في حفر واستكشاف بئر حقل البركة الغربية 2 في منطقة امتياز "كوم اومبو" بجنوب مصر، وقد تم إجراء إختبارات هيدروليكية في شهر يونيو الماضي بهدف الحصول على معدلات إنتاج مثلى وتقييم إمكانيات المنتجات الهيدروكربونية، وتضاعف حجم إنتاج البئر، عقب إجراء الإختبارات، خمس مرات، حيث ارتفع من 30 برميل إلى نحو 173 برميل من النفط المكافئ يومياً. وتعتزم دانة غاز وضع البئر تحت الاختبار طويل الأمد، عبر استخدام معدات اختبار متنقلة، وذلك بغرض دراسة ومراقبة كل من أداء البئر وتمديد المكمن ونظم الضغط المساعد، بغية تحديد عدد الآبار التي يتوجب حفرها ليتم تطوير الحقل على أكمل وجه.

هذا وقد بدأت عملية حفر بئر "فارس 1"، وهو بئر الاستكشاف الثاني في منطقة امتياز "كوم اومبو"، في أواخر شهر يونيو الماضي، وسيبلغ عمق البئر عند الانتهاء من حفره 6,300 قدم، على أن يتم استكشاف المنتجات الهيدروكربونية المحتملة في النطاق (آ) من منطقة "كوم اومبو".

أما بالنسبة لمعدلات السيولة في الشركة، فقد بلغت 601 مليون درهم بتاريخ 30 يونيو 2012، مقارنة بحوالي 411 مليون درهم بتاريخ 31 ديسمبر 2011، وقد تأثرت السيولة نتيجة الثورة المصرية وحالة عدم الاستقرار التي تبعتها، مما أدى إلى تأخر عملية تحصيل المستحقات وعدم انتظامها، ومن جهة أخرى أدت الاوضاع الراهنة في العراق إلى تأخر دفع الحكومة المركزية لمستحقات شركات البترول العاملة في إقليم كردستان العراق. وعلى الرغم من كل تلك التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة، تأمل "دانة غاز" أن تتحسن الأوضاع على المدى القصير والمتوسط.

تُستحق الصكوك بقيمة 1 مليار دولار والمضمونة بأصول معينة في جمهورية مصر وبـ"الصجعة للغاز" و"الشركة المتحدة لإمدادات الغاز" بتاريخ 31 أكتوبر المقبل. حيث أن "دانة غاز" تؤكد التزامها بالتوصل إلى حل توافقي يكون مرضياً للأطراف أصحاب المصلحة. وقد قامت الشركة بتعيين كل من "دويتشة بنك" و"بلاكستون جروب" و"لاثام آند واتكينز" لتقديم الخدمات الا

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس