عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2012, 04:23 PM   #8061
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-15-2012 الساعة : 04:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
عززت مشتريات المستثمرين الأجانب صعود مؤشرات البورصة لأعلي مستوياتها في أربعة أشهر ونصف الشهر‏,‏ وسط حالة من التفاؤل لليوم الثالث علي التوالي‏.‏


وربحت البورصة نحو2.4 مليار جنيهمن رأسمالها السوقي, تفاعلا مع الأنباء الإيجابية المتعلقة علي الصعيدين السياسي والاقتصادي. وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي. أكس30 بنسبة1.27%, مسجلا مستوي5110.53 نقطه بارتفاع64 نقطة. وبلغت قيمة التعاملات نحو360.9 مليون جنيه من خلال16 ألف صفقة بيع وشراء, علي أسهم165 شركة. وكشف الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن إنه يجري حاليا دراسة تحويل البورصة المصرية إلي شركة مساهمة تتملك الدولة حصة حاكمة بها, مشيرا إلي أن ذلك يتطلب موافقة الحكومة والبرلمان.
وقال إن تحويل البورصة إلي شركة مساهمة يتطلب تشريعا برلمانيا, فضلا عن دراسة دخول مساهمين آخرين في هيكل ملكية البورصة سواء من البنوك أو المؤسسات المالية أو شركات وساطة أو حتي المستثمرين الأفراد.
وأوضح أنه سيتم وضع معايير جديدة للإدارة واختيار هيكل الإدارة للبورصة بما يحقق مزيدا من الاستقلالية والشفافية لها وهو ما سيسهم في رفع كفاءة سوق المال في مصر. ووافق مجلس إدارة الهيئة علي القواعد الجديدة للعمل بالجلسة الاستكشافية بالبورصة, وتهدف إلي تعديل آليات احتساب سعر الجلسة الاستكشافية كسعر للفتح للأوراق المالية في الجلسة الرئيسية بما يعكس حقيقة العرض والطلب بالسوق.
وأضاف الشرقاوي انه سيتم تطبيق هذه القواعد عند عودة العمل بنظام الجلسة الاستكشافية وبعد الانتهاء من تجهيز البرامج والنظم اللازمة لذلك.
وأوضح أن القواعد الجديدة تتضمن عدم حدوث التغيير في السعر الاستكشافي للورقة المالية وضرورة مشاركة نحو25% علي الأقل من إجمالي شركات السمسرة التي تتعامل علي الورقة المالية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس