عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2012, 04:27 PM   #8067
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-15-2012 الساعة : 04:27 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال - كشف الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى تصريحات خاصة للمال عن تحديد نسبة ال 5% كحد سعرى مسموح به للتحرك فى نطاقه صعودا وهبوطا خلال الجلسة الاستكشافية من سعر الاقفال السابق على ان تظل الحدود السعرية للجلسة الرسمية على ماهى عليه حاليا .
اوضح الشرقاوى ان القواعد الجديدة لعمل الجلسة الاستكشافية لم تنص على نسبة معينة للحدود السعرية وتركتها لموافقة الهيئة حتى لا تتقيد بتغيير الحدود السعرية بالجلسة الرسمية خلال المرحلة المقبلة فى حال ان ارتات الهيئة ذلك الا انه تقرر الالتزام بالحدود الدنيا فى التحركات السعرية بالجلسة الاستكشافية عند 5% حاليا ومن المنتظر ارتفاعها الى 10% فى حال عودة الحدود السعرية السابقة للاجراءات الاحترازية بعد الثورة ومقررة عند 10 و20% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060471632
اضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان النظام الالى الجديد سيستبعد تلقائيا الاوامر المسجلة من جانب اى شركة ستشارك فى اوامر العرض والطلب على نفس الورقة المالية فى الوقت نفسه ضاربا مثالا انه فى حال تسجيل شركة واحدة لامر بيع واخر للشراء باسعار متفاوتة سيحذف النظام الالى تلقائيا من الامرين من احتساب السعر الاستكشافى على ان ترحل العروض والطلبات كما هى سواء المنفذة او غير المنفذة الى الجلسة الرسمية .
لفت الشرقاوى الى ان الهيئة بصدد الاعلان عن اسلوب احتساب سعر الاغلاق فى غضون ايام بعد ان استقرت على تعديل النسبة الواردة بمعادلة الاحتساب الجديدة كما انه من المقرر عودة الجلسة الاستكشافية فور اجراء جلستين تجريبيتين للنظام الجديد .
فى سياق اخر نفى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول دراسة الهيئة عرض مشروع تحول البورصة المصرية لشركة مساهمة على مجلس الوزراء بعد نهاية عطلة عيد الفطر موضحا ان ما ورد على لسانه لا يتعدى رايه الشخصى فى الشكل الافضل للبورصات عامة نظرا لامكانية تطبيق الحوكمة وحقوق المساهمين فى شكل الشركات المساهمة مقارنة بالنموذج المطبق حاليا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس