عرض مشاركة واحدة
قديم 08-22-2012, 07:59 PM   #8150
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-22-2012 الساعة : 07:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قال الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي في تصريحات ل(المال) ان الحكومة تسعي للحصول علي قروض خارجية بقيمة 10 مليارات دولار للمساهمة في سد عجز الموزانه العامة للدولة خلال العام المالي الحالي 2012/2013 والبالغ 133 مليار جنية .
واضاف العربي ان الهدف من اللجوء الي الاقتراض الخارجي التقليل من الاعتماد علي وسائل الاقتراض الداخلي خاصة ان تكلفتها مرتفعة مقارنة بالقروض الخارجية.
وعن الزيادة التي طلبتها الحكومة من صندوق النقد الدولي قال العربي ان سقف الاقتراض من الصندوق يصل الي 5 مليارات دولار وسيتم التفاوض للاقتراب من هذا السقف غير انه اشار الي استمرار مفاوضات الحصول علي قرض بقيمة 3.2 مليار دولار والتي بدات في عهد الحكومة السابقة برئاسة الدكتور كمال الجنزواري .
وشار العربي الي ان الحكومة تسعي للحصول علي قروض من مؤسسة التمويل الاسلامية والبنك الدولي لافتا الي ان حصول مصر علي تلك القروض يعكس زيادة الثقة بتعافي الاقتصاد وقدرته علي تجاوز المرحلة الحالية .
واوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي ان الحكومة تسعي لاستقطاب 267 مليار جنية استثمارات كلية خلال عام الموزانة علي ان يساهم القطاع الخاص بنحو 555 من اجمالي تلك الاستثمارات فيما تساهم الحكومة بالنسبة المتبقية مؤكدا ان تلك الاستثمارات تستهدف تحقيق معدل نمو بين 4 و 4.5 %.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060473903
من جهته قال اسامة صالح وزير الاستثمار ان الهدف من الحصول علي قرض صندوق النقد الدولي منح الاقتصاد المصري شهادة ثقه مؤكدا ان التوقيع علي القرض لا يعني صرفه بالكامل .
واضاف صالح في تصريحات له علي هامش مشاركته في المؤتمر الذي نظمته وزارة السياحة نهاية الاسبوع الماضي بمشاركة وزيري الاستثمار والداخلية لبحث تداعيات الاحداث الامنية الاخيرة علي حركة السياحة ان مستقبل الاستثمار في مصر اصبح واعدا خاصة بعد تحول مصر الي دولة مدنية بالكامل بعد قرار الدكتور محمد مرسي احالة المشير حسين طنطاوي والفريق عنان للتقاعد.
ولفت صالح الي ان الوضع الاقتصادي في الوقت الراهن في منتهي السوء في ظل تفاقم عجز الموزانة لاكثر من 135 مليار جنية فضلا عن تراجع تدفقات الاستثمارات الاجنبية التي كانت تقدر بحوالي 8 مليارات دولار سنويا قبل الثورة. وتابع وزير الاستثمار : ان الحكومة تعمل بجد علي تخفيف النفقات وزيادة الموارد عبر طرق غير تقليدية من خلال ادارج مجموعة من الحوافز لتحصيل الضرائب المتاخره فضلا عن اعتماد برامج جديدة لطرح اراض للمصريين بالخارج تستهدف استقطاب من 2 الي 3 مليارات دولار الي جانب طرح اوعية ادرخارية للمصريين بالخارج بفائدة تصل الي 4%.
واضاف صالح ان الوزارة تعكف حاليا علي تنشيط سوق السندات كوسيلة لتمويل المشروعات القومية خلال الفترة المقبلة.
وعقد وزير الاستثمار نهاية الاسبوع الماضي اجتماعا مع رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور اشرف الشرقاوي وعدد من خبراء سوق المال لوضع خطة لتنشيط اليات البورصة خلال الفترة المقبلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس