عرض مشاركة واحدة
قديم 08-26-2012, 06:28 PM   #8177
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-26-2012 الساعة : 06:28 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال على توفيق، رئيس رابطة مصنعى السيارات، إنه على الرغم من أن صناعة السيارات فى مصر قائمة على التجميع إلا أن نسبة ذلك لا تتعدى 100 ألف سيارة سنويًا، بالإضافة إلى 100 ألف أخرى واردة بالكامل من الخارج ليصبح إجمالى السيارات المعروضة نحو 200 ألف سيارة لإحتياجات السوق المحلية فقط.. بينما وصلت نسبة تجميع السيارات فى تركيا مليون و200 ألف سيارة وتستهدف فى عام 2023 الوصول إلى 4 مليار سيارة، وفى إيران مليون ونصف سيارة سنوياً لسد إحتياجات أسواقهم المحلية والتصدير أيضاً.

وأشار توفيق، فى تصريحات خاصة لـ " بوابة الأهرام "، إلى أن قيام صناعة السيارات فى مصر على التجميع فقط ليست المشكلة، ولكن العقبة الحقيقية هى أن ننجح فى مصر فى تصنيع أكبر عدد من مكونات صناعة السيارات، ولنا خطوات نجاح فى ذلك فقد نجحنا فى صناعة جسم الطائرات والأتوبيسات والزجاج والضفائر والمقاعد بل وأصبحنا مؤهلين لتصديرها.

وأكد توفيق على أهمية التوسع فى صناعة مكونات السيارات، لأن الشركات المصرية مازالت غير قادرة على صناعة مجموعة المكونات الكهربائية، وكذلك صاج سيارات الركوب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060475487

وقال إن إحدى الشركات اليابانية مؤخراً اختارت أن تجعل مصر قاعدة تصنيعية لها وطرح منتجاتها فى السوق المحلى والتصدير أيضاً، كما إنها سوف تستعين بعدد من الشركات المصرية وبالتالى نقل التكنولوجيا اليابانية إلينا.

وفيما يتعلق بأسعار سوق السيارات فى مصر، أشار إلى أنه رغم إنخفاض الجمارك عليها 4% سنوياً طبقاً لإتفاقية الجات إلا أن المواطن لا يشعر بها، لقلة عدد المتنافسين فى السوق، فحين أن كثرة المتنافسين ستجبرهم على خفض الأسعار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس