عرض مشاركة واحدة
قديم 08-27-2012, 07:49 PM   #8186
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-27-2012 الساعة : 07:49 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف على مصطفى العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير عن توقف المفاوضات مع إحدى الشركات الاماراتية المتخصصة فى الاستثمار العقارى بخصوص الشراكة فى تنفيذ مشروع عقارى تصل تكلفته الى 40 مليون جنيه .
أضاف مصطفى أن الاختلاف حول نصيب كل شركة فى التكلفة الاستثمارية للمشروع وكذلك الربحية المخصصة لمصر الجديدة والشريك الاماراتى حالت دون استمرار المفاوضات واقتصارها على شركتى الصعيد للمقاولات والمحمودية للمقاولات .
وأكد العضو المنتدب للشئون الفنية بمصر الجديدة ترتيب لقاء مع شركة المحمودية لمناقشة تفاصيل بناء مشروع سكنى بمنطقة هليوبوليس تساهم فيه مصر الجديدة بالأرض المرفقة بشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى على أن تقوم الشركات المتحالفة بعمليات الانشاء .
كما لفت الى انتظار تلقى عرض رسمى من شركة الصعيد لاستكمال المفاوضات حول الشراكة .
الجدير بالذكر أن شركة الصعيد سبق أن انتهجت نموذجاً مشابهاً بالشراكة مع شركة الشمس للاسكان عبر مساهمة الأخيرة بقطعة أرض فى مدينة السادس من أكتوبر على أن تتولى الصعيد عمليات الانشاء مقابل حصة من الوحدات السكنية .
ويشار الى تراجع صافى أرباح شركة مصر الجديدة خلال العام المالى 2011/2012 الى 295.522 مليون جنيه مقابل صافى ربح 317.389 مليون جنيه خلال العام المالى 2010/2011 نتيجة إتاحة تسهيلات السداد للعملاء لمواجهة حالة الركود بالسوق العقارية مثل تخفيض قيمة الدفعة الأولى 20% بدلاً من 50% بجانب مد فترة السداد الى 20 عاماً وهو ما ساهم فى تقليل نسبة السيولة المتاحة للشركة لاستكمال مشروعاتها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس