عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2012, 06:08 PM   #8227
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-29-2012 الساعة : 06:08 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

استحوذت شركة طوكيو مارين اليابانية على حصة الشركة القابضة المصرية الكويتية التابعة لمجموعة الخرافى فى شركتى نايل جنرال ونايل فاملى للتامين التكافلى البالغة 60% فى كل شركة لترفع طوكيو مارين مساهمتها فى الشركتين الى 100% مقابل 40% قبل الصفقة .
علمت المال ان مؤتمر صحفى موسع ستعقده طوكيو مارين فى القاهرة خلال سبتمبر المقبل للاعلان عن الهيكل الجديد للشركتين وخططهما المستقبلية خاصة بعد ان بدات فور اتمام عملية الاستحواذ اجراء حركة تغييرات بادارة الشركة كان اهمها اسناد منصب رئيس مجلس ادارة شركة نايل جنرال المتخصصة فى تامينات الممتلكات الى تاتوشى فوريا احد الوافدين من الشركة الام ليحل محل محمد الدشيش الرئيس السابق للشركة .
رفض مصدر وثيق الصلة بالصفقة الافصاح عن السعر الذى تمت به المح الى انها تمت قرب القيمة الاسمية ويبلغ راس المال المدفوع لكل شركة 30 مليون جم ما يعنى ان اجمالى قيمة صفقة استحواذ طوكيو مارين على حصص القابضة الكويتية فى الشركتين يدور حول 36 مليون جم بواقع 18 مليون قيمة الاستحواذ على 60% من اسهم كل شركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060476832
قال المصدر ان قرار تخارج القابضة الكويتية ارتبط بمجموعة من العوامل اهمها انخفاض حجم اعمال الشركتين ونفى اتجاه القابضة الكويتية الى التخارج من سوق التامين التى مازالت موجودة بها عبر مساهمتها فى شركة الدلتا للتامين بواقع 20% فى شركة المياه ومثلها فى شركة الممتلكات بجانب 100% من اسهم شركة ايماك لوساطة التامين مؤكدا اتجاه القابضة الكويتية لدعم رؤوس اموال الشركات .
يذكر ان هذه الصفقة هى الثانية التى تشهدها سوق التامين على مدار عام بعد ان استحوذت الخليج الكويتية للتامين قبل اشهر على الشركة المصرية للتامين التكافلى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس