عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2012, 04:43 PM   #8309
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2012 الساعة : 04:43 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تطلب الشركة القومية للتشييد خلال ايام موافقة هيئة الرقابة المالية على تقديم عرض شراء اجبارى لـ 3.5% من اسهم مختار ابراهيم تمثل نصيب الاقلية بالشركة بسعر 84.42 جنيه للسهم بقيمة اجمالية 35.46 مليون جنيه لترفع "القومية" حصتها الى 95% من اسهم مختار ابرهين .

ويأتى لجوء القومية لتقديم عرض شراء اجبارى لاسهم الاقلية كبديل عن الشطب الاختيارى لاسهم مختار ابرهيم من البورصة بعد ان عجزت القومية عن اتمام عملية الشطب عبر شراء اسهم الاقلية بسعر 89.67 جنيه الذى حدده مكتب عبد العزيز حجازى المستشار المستقل الذى تم اختياره لتقييم القيمة العادلة لسعر السهم .

وجاء هذا التقييم مرتفعاً على السعر الذى حددته لجنه وزارية حكومية تم تشكيلها لتقييم السهم , وانتهت الى تحديد 84.42 جنيه كسعر لسهم مختار ابراهيم ولكن رفضت هيئة الرقابة المالية هذا السعر وتمسكت بسعر مكتب عبد العزيز حجازى فيما تسعى القومية للالتزام بقرار اللجنه الوزارية .

قال محمد ابراهيم مدير علاقات المستثمرين بشركة مختار ابراهيم ان المهندس صفوان السلمى رئيس مجلس ادارة الشركة القومية للتشيد والتعمير اجتمع بعدد من صغار المساهمين بالشركة يوم الخميس الماضى لبحث آليات الخروج من مأزق رفض الرقابة المالية السعر المحدد من جانب اللجنة الوزارية بنحو 84.42 جنيه والتمسك بالقيمة العادلة المحددة من خلال المستشار المالى فى الوقت الذى تعجز فيه الشركة عن تنفيذه بسبب التزامتها بتنفيذ توصيات اللجنة الوزارية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060479012

واوضح ان المساهمين وافقوا على بيع الاسهم بسعر 84.42 جنيه بتقديم عرض شراء اجبار فى اطار الاستحواذ على حصة الاقلية بعد التشاور مع احد كبار التنفيذيين بالبورصة المصرية والذى اكد اجازة تقديم عرض شراء بعيدا عن عملية الشطب الاختيارى .

واشار ابراهيم الى ان قرار الشطب الاختيارى مازال على قائمة اولويات الشركة ومن المتوقع تنفيذ تلك الخطوة عند الانتهاء من عرض الشراء ويمكن حينها التفاوض لتسوية الامر مع باقى حملة الاسهم ولن يكون هناك مجال لتوفيق اوضاع الشركة يطرح 5% من اسهمها فى التداول الحر مرة اخرى .

جدير بالذكر ان الرقابة المالية الزمت شركة مختار ابراهيم باعداد دراسة عادلة لتقديم عرض شراء فى اطار الشطب الاختيارى نظراً لعدم امكانية الاستناد الى متوسط سعر السهم خلال الشهور الثلاثة السابقة على قرار الجمعية العمومية بالشطب نظراً لتخللها فترة ايقاف طويلة للسهم عن التداول .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس