عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2012, 05:44 PM   #8310
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2012 الساعة : 05:44 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق البنك المركزي علي قيام بنك قطر الوطني بالفحص الثاني للجهالة هذا الأسبوع.. بعد طلبه لشراء الأهلي سوسيتيه جنرال يعتبر سوسيتيه هو البنك الرابع الذي تقدم له بنك قطر الوطني للاستحواذ عليه.
البنوك الثلاثة السابقة هي المصرف المتحد وبنك بيريوس اليوناني وبي ان بي باريبا الفرنسي.. ويأتي بعدها سوسيتيه جنرال الفرنسي.
المصرف المتحد توقف بسبب القضايا المرفوعة بسبب دمجه مع النيل والمصري المتحد والقضية الثانية والمرفوعة لعدم التصرف في اسهم البنك لحين البت في هاتين القضيتين والمنظورتين للتداول امام القضاء في اكتوبر ونوفمبر القادمين أما بنكا بيريوس اليوناني وبي ان بي باريبا الفرنسي فقد سبق لبنك قطر الوطني الحصول علي موافقة المركزي للفحص النافي للجهالة ولم يسفر الفحص عن شيء أو التقدم بالعروض الرسمية للشراء. ثم يأتي الدور علي الأهلي سوسيتيه جنرال وقيام بنك قطر الوطني بالتقدم بطلب للبورصة لشراء حصة الجانب الفرنسي في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال وتقدم بطلب للمركزي بهذا الطلب ليقوم المركزي بدوره واعطائه موافقة للفحص النافي للجهالة.
أوضح أحد رؤساء البنوك ان افضل صفقة يمكن اتمامها هي صفقة المصرف المتحد لأن قيمة الصفقة ستدخل للمالك وهو البنك المركزي.. بينما بيع أو الاستحواذ علي أحد البنوك الأجنبية سواء بيريوس أو سوسيتيه جنرال أو بي ان بي باريبا فإن قيمة الصفقة سيتم تحويلها إلي المركز الرئيسي في أثينا أو باريس وبالتالي فليس هناك قيمة مضافة للاستثمار في مصر نتيجة مثل هذه الصفقات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060479013
اشار المصدر إلي ان البنك المركزي باعتباره المالك للمصرف المتحد فإنه يفضل زيادة رأسمال المصرف المتحد بطرح اسهم الزيادة للاكتتاب العام بالبورصة بنسبة 25% في المرحلة الاولي ثم 50% في المرحلة الثانية إلا ان هذا سيتم تأجيله لحين الانتهاء من القضايا المنظورة امام القضاء الإداري للدمج أو التصرف في الأسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس