عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2012, 05:52 PM   #8320
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2012 الساعة : 05:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

خلال لقاء موسع مع المستثمرين الاتراك
م . حاتم صالح : الحكومة تسعي الي ازالة كافة معوقات الاستثمار وتوفير المناخ المناسب لجذب استثمارات جديدة
المصالح المشتركة بين مصر وتركيا تضمن علاقات إستراتيجية قوية بين البلدين
دراسة انشاء مشروع لانتاج الاسمنت باستثمارات 400 مليون دولار من خلال استخدام مشروع فحم المغارة
سفير تركيا بالقاهرة: تعاون إقتصادى أوسع مع مصر وضخ استثمارات جديدة للسوق المصري خلال الفترة القادمة



تأكيدا على حرص الحكومة الدائم على تشجيع زيادة وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية الى السوق المصري، بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع ممثلي الشركات التركية المستثمرة في مصر وبحضور السفير التركي بالقاهرة حسين بوتسالى سبل زيادة وتوسع المشروعات التركية في مصر وكذلك جذب المزيد من رؤوس الأموال التركية إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، كما إستعرض اللقاء أوضاع الشركات التركية والمشكلات التي تعرضت لها خلال المرحلة الماضية.
وقال الوزير أن المصالح المشتركة بين مصر وتركيا هى الضمان لبناء علاقات إستراتيجية قوية تتيح معها فرص أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين فى المرحلة المقبلة ، لافتا إلى أن اللقاءات المستمرة مع المستثمرين الأتراك تستهدف التواصل مع الشركات التركية للحفاظ على إستثماراتها القائمة والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأخرى داخل السوق المصري وإزالة العقبات التى تواجهها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060479023
وفي هذا الاطار اشار صالح الي سعى الحكومة الدائم لتذليل كافة العقبات والمشكلات وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمشروعات الاستثمارية العاملة فى مصر بهدف تحقيق زيادة ونمو لهذه الاستثمارات، لافتا الى الالتزام والمسئولية الكاملة على حل أى مشكلة قد تعترض الاستثمارات التركية فى مصر سواء كانت تتعلق بالوزارة وأجهزتها أو بوزارات أخرى حيث سيتم التنسيق مع هذه الجهات لإيجاد حلول عاجلة وفورية لحلها.
واوضح الوزير أن مصر تتطلع لوجود مزيد من الاستثمارات التركية طويلة الاجل فى مصر، مؤكدا على ضرورة مضاعفة هذه الاستثمارات والعمل على زيادة وتعزيز التجارة البينية كى ترقى لمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة بين الجانبين.
واشار الوزير الي ان هناك رغبة اكيدة لدي العديد من الشركات التركية لضخ إستثمارات كبيرة فى عدد من المشروعات التنموية والتى توفر العديد من فرص العمل خلال المرحلة المقبلة ومنها انشاء مشروع لانتاج الاسمنت بمنطقة فحم المغارة باستثمارات تصل الي حوالي 400 مليون دولار.
واستعرض الوزير مع الوفد التركي إمكانية ربط تركيا بالأسواق الإفريقية عن طريق مصر وربط مصر بأسواق وسط أوروبا وشمال المتوسط عبر تركيا خاصة بعد تدشين الخط الملاحي المشترك بين البلدين ( ميرسن – الاسكندرية ) ، وكذا الاستفادة من الخبرة التركية في مجال المعارض واقامة مدينة للمعارض علي الطراز العالمي .
ومن جانبه اكد السيد حسين بوتسالى سفير تركيا بالقاهرة أن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين تمثل حجر الزاوية لتعميق التعاون المشترك المصرى التركى خاصة وأن هناك رغبة أكيدة للمسئولين بكلا البلدين لتذليل كافة العقبات لزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة، لافتا الى حرص تركيا على مساندة مصر خلال المرحلة الحالية خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لتركيا فى منطقة الشرق الأوسط.
وأشار الى أن بلاده تتطلع الى تحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة وانه يجري حاليا بحث انشاء مجلس استشاري بين الحكومتين المصرية والتركية لتعميق وتوسيع التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة
كما اعلن عن زيادة الرحلات الجوية بين اسطنبول وشرم الشيخ وانطاليا والغردقة بدء من اول اكتوبر وهو ما سيسهم في زيادة اعداد السائحين الاتراك لمصر والذي وصل عددهم الي حوالي نصف مليون سائح خلال هذا العام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس