عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2012, 05:24 PM   #8386
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-09-2012 الساعة : 05:24 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المصري اليوم - كشفت مصادر مسؤولة بقطاع التجارة الخارجية عن أن وزارة التجارة تدرس جدياً استئناف تصدير الأرز مرة أخرى، فى ضوء زيادة الكميات المنتجة وارتفاع الفائض لأكثر من مليون ونصف المليون طن، مؤكدة أن القرار سيتم البت فيه «قبل انتهاء فترة الحظر المقررة فى أكتوبر المقبل».

فيما قالت مصادر حكومية مطلعة: «ملف التصدير مطروح حالياً أمام أربع وزارات لتحديد الموقف النهائى، إما باستئناف التصدير مع زيادة الفائض أو الاستمرار فى سياسة الحظر، التى بدأت قبل أربعة أعوام».

من جانبه، قال المهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز فى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: «تقدمت بدراسة متكاملة حول فرص استئناف التصدير إلى وزارة التجارة، وأكدت خلالها أن التصدير لن يؤثر سلباً على السوق المحلية، وإنما سيكون بوابة لتصريف الفائض الكبير هذا العام».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060481028

وأشار «النجارى» - فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» - إلى أنه وفقاً لإحصاءات وزارة الرى، فهناك أكثر من مليون فدان «مخالف» تمت إضافتها للمساحات الأصلية، وهو ما أدى إلى زيادة الكميات المنتجة والأرصدة السابقة لأكثر من 4.8 مليون طن أرز أبيض.

وقال: «هذه الزيادة تغطى الاحتياجات الخاصة بالبطاقات التموينية، التى تبلغ مليون طن، بالإضافة إلى 2.3 مليون طن للسوق الحرة المحلية، وسيبلغ الفائض القابل للتصدير ما يقرب من مليون ونصف المليون طن، بإضافة الفائض من العام الماضى».

توأيد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب استئناف التصدير، مشيراً إلى أن الأرز المصرى المهرب «يملأ الأسواق العربية».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس