عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2012, 05:30 PM   #8393
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-09-2012 الساعة : 05:30 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد المهندس أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون أن شركته تعتزم استكمال خطة التوسع في الحصة السوقية لعدد من المنتجات والتي ارتفعت من 2% إلى 6% حاليا وذلك رغم مطالبات العاملين بالحصول على مجموعة من المزايا لتحسين أوضاعهم.

ونظم العاملون بالشركة إضراباً عن العمل لعدة أيام قبل التوصل مع الإدارة لإتفاق بالعودة للعمل مرة آخرى يوم 4 سبتمبر الماضي وتتعلق المطالبات بزيادة البدل لـ 210% أسوة بشركات الصناعات الغذائية الآخرى وإضافة علاوة غلاء معيشة 50 جنيهاً إلى الراتب الأساسي علاوة على صرف نسبة 10% من الأرباح من عام 2005 حتى عام 2012ومكافأة شهر عن كل مناسبة منذ عام 2006.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060481035

وأشار قرة إلى أن القاهرة للزيوت تواجه ضغوطا خلال العام الحالي من حيث ارتفاع أسعار المواد الخام وهو ما انعكس على انخفاض نسبة مجمل الربح إلى المبيعات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2011/2012 إلى 7% مقارنة بنحو10% خلال الفترة نفسها من العام الماضي على تأثير الأحداث التي مرت بها البلاد على جميع القطاعات ومن بينها شركات الزيوت لتصب جميع هذه الأوضاع في الضغط على هامش الربحية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الاولى من العام المالي الحالي إلى 223.839 مليون جنيه مقارنة بنحو 250.99 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي وما هو انعكس بالتزامن مع ارتفاع مستلزمات الإنتاج على تكبد الشركة خسائر قدرها 7.22 مليون جنيه مقابل صافي أربح قدره 4.277 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

وأوضح رئيس القاهرة للزيوت والصابون أن الحل أمام الشركة يكمن في توسيع حصتها السوقية خاصة أن جميع شركات الزيوت تعاني من تراجع ربحيتها لذلك ستنصب المنافسة على تدعيم هامش الربحية عبر رفع حجم المبيعات، لافتا إلى أنها أيضا ستكون السبيل لمواجهة الارتفاع المرتقب في المصروفات مع إضافة حوافز مالية للعاملين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس