عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2012, 05:02 PM   #8432
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-10-2012 الساعة : 05:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف ايف جوتيه , الرئيس التنفيذى للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" فى تصريحات خاصة للمال , عن ترجيح فرانس تليكوم المساهم الرئيسى فى الشركة سيناريو شطب سهم موبينيل من جداول القيد بالبورصة المصرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060481552

واكد جوتيه ان الشطب يهدف الى توفير فترة زمنية مناسبة قد تصل الى عام كامل امام الادارة التنفيذية لتوفيق اوضاع موبينيل مع الشروط التى وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاتمام صفقة شراء فرانس تليكوم حصة اوارسكوم للاتصالات والاعلام otmt فى موبينيل .

وكانت المال قد انفردت فى تصؤيحات خاصة للدكتور محمد سالم وزير الاتصالات السابق خلال شهر ابريل الماضى بشروط الحكومة لتنفيذ بيع حصة اوراسكوم للاتصلات والاعلام الى شركة فرانس تليكوم والتى كان اهمها الحفاظ على امتلاك المصريين حصة لا تقل عم 20% بالشركة سواء عبر تداولها بالبورصة المصرية لصالح المستثمرين المحليين او ادخال شؤريك استراتيجى مصرى جديد على هيكل ملكيتها , اضافة الى عدد من الشروط الادارية المتعلقة بأعضاء مجلس الادارة .

واضاف جوتيه ان "فرانس تليكوم" تترقب تحسن الاوضاع الاقتصادية لبدء رحلة البحث عن مستثمرين مصريين لشراء 20% من الشركة كما انها ستستغل فترة الشطب فى تحديد الاسلوب الامثل للطرح سواء كان طرحاً خاصاً لمستثمر استراتيجى او الطرح العام بالبورصة اضافة الى اختيار المستشار المالى المنتظر توليه عملية الطرح , وفقاً لقرار حاملى الاسهم الحاليين .

ولفت الرئيس التنفيذى لـ"موبينيل" الى ان شركته مازالت تفضل سيناريو طرح النسبة المقررة بالبورصة على الشراكة مع مستثمر استراتيجى جديد , مبدياً رغبته فى عودة الشركة للتداول قبل نهاية العام المقبل .

واضاف الرئيس التنفيذى لموبينيل ان شركته تعتزم التفاوض مع الهيئة العامة للرقابة المالية لمد فترة السماح بتوفيق الاوضاع مع قواعد القيد لرفع نسبة التداول الحر الى 5% من اسهم الشركة قبل اللجوء ليسيناريو الشطب الاختيارى .

واشار الى نجاح فرانس تليكوم فى ضخ استثمارات تقدر بـ2 مليار دولار بهدف شراء الحصة الكبرى من نصيب شركة اوراسكوم تليكوم داخل موبينيل موضحاً ان فرانس تليكوم تمتلك حالياً 94% من الاخيرة و 5% لـ"اوراسكوم" واً للتداول الحر "free float"

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس