عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-2012, 07:00 PM   #8455
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-11-2012 الساعة : 07:00 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- توقعت مؤسسة بيزنس مونيتور انترناشيونال الامريكية BMI ارتفاع نمو الناتج المحلى الاجمالى الحقيقى لمصر الى 3.1% خلال السنة المالية الحالية التى تنتهى 30 يونيو المقبل .
ذكرت المؤسسة فى تقريرها الصادر مؤخرا ان الاقتصاد المصرى بدا يخرج من الركود الذى استمر طوال ال 18 شهر الماضية سبب التوترات السياسية التى جعلت الجنيه المصرى ينخفض الى اكثر من 6 جنيهات مقابل الدولار الامريكى وربما الى 6.5 جم خلال العام المقبل .
قال تقرير المؤسسة الامريكية انه مع اتفاق الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولى على الحصول على القرض المطلوب ومتوقع التوقيع عليه نهاية العام او بداية العام المقبل ان المحللين فى bmi يتوقعون انتعاش الاقتصاد المصرى وان كان سيظل يعتمد على المعونات المالية الخارجية خلال السنوات القليلة المقبلة .
كان رئيس مجلس الوزراء د هشام قنديل توقع مؤخرا ان يصل معدل النمو الى ما يتراوح بين 3 و4% خلال السنة المالية الحالية يرتفع الى 7% فى غضون السنوات الاربع المقبلة كما توقع خفض عجز الموازنة الى 8% من الناتج المحلى الاجمالى خلال عامين .
اعلن هشام قنديل عن اعتزام حكومته بيع صكوك او سندات اسلامية بعد صدور تشريع جديد لادوات الدين فى غضون الاشهر الثلاثة المقبلة ضمن الاجراءات المبذولة لسد العجز فى الموازنة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060482182
لم يذكر د قنديل اى تفاصيل عن اصدار الصكوك المحتملة فى الشهور المقبلة وسوف يستخدم مع مبيعات الديون المحلية التقليدية والمعونات الخارجية لسد العجز فى الميزانية البالغ 135 مليار جم 22 مليار دولار ما يعادل 7.6% من الناتج المحلى الاجمالى المصرى .
رغم ان المستثمرين الخليجيين تجنبوا العمل فى مصر لاكثر من عام بسبب انعدام الاستقرار السياسى لكنهم يرون فرص جذابة لشراء اصول باسعار رخيصة لاسيما ان الرئيس محمد مرسى اكد ترحيب الحكومة بانشطة المستثمرين الاجانب وان حقوقهم ستكون محفوظة ومحمية .
من بين المؤشرات على تحسن الثقة فى مناخ الاعمال انتعاش البورصة المصرية التى وصلت مكاسبها منذ بداية العام حتى نهاية الاسبوع الماضى الى اكثر من 53% وان كانت اقل من اعلى مستوى وصلت اليه العام الماضى بحوالى 24% .
يتوقع المستثمرون ان تعزز حكومة د مرسى مشروعات البنية التحتية وتطبيق سياسات تستهدف تعزيز انفاق السكان البالغ عددهم اكثر من 80 مليون نسمة علاوة على تمويل بعض المشروعات من حكومات خليجية بعد ان تعهدت السعودية وقطر فى الاسابيع الماضية بتقديم مليارات الدولارات للاستثمار فى مصر ومساعدتها .
اذا كانت المخاطر المالية مازالت موجودة فى اعين المستثمرين الا ان هناك اهتمام بعمليات الدمج والاستحواذ فى مصر وان كانت لا تزال اقل من مستواها الذى شهدته عام 2010 قبل اندلاع الثورة غير ان مساعدات الصندوق ودول الخليج والاستثمارات الامريكية ستجعل مصر قادرة على الافلات من عملية خفض مفاجئة فى قيمة الجنيه. وعلى جذب الاجانب للدخول فى عمليات الدمج والاستحواذ وزيادة استثماراتهم فى المشروعات العديدة المقبلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس