عرض مشاركة واحدة
قديم 09-12-2012, 05:33 PM   #8476
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-12-2012 الساعة : 05:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المصري اليوم - حذر رئيس مجلس الأعمال المصرى - السعودى، عبدالله دحلان، من انتقال الصراع «الخليجى - الإيرانى» إلى الأراضى المصرية عبر محاولة الطرفين السيطرة على مجال الاستثمار فيها باعتبارها الدولة الأكبر بالمنطقة، مؤكداً أن هناك استثمارات إيرانية مقبلة على مصر بقوة لتنافس الاستثمارات الخليجية، فيما رفض القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالقاهرة، مجتبى أمانى، التعليق على هذه التصريحات، مكتفياً بالتأكيد على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.
جاءت تصريحات «دحلان» قبيل لقائه، ووفد كبير من رجال الأعمال السعوديين الرئيس محمد مرسى، أمس، لمناقشة تذليل عقبات الاستثمار بين القاهرة والرياض.
وقال خبراء إنه لا توجد أى محاذير حالياً للتعامل الاقتصادى مع إيران، مشيرين إلى أنه لا مجال للحديث عن أى تخوفات لهروب الاستثمارات الخليجية، كنوع من العقاب الاقتصادى لمصر إذا ما اتجهت نحو إيران اقتصادياً، لأن دول الخليج من أكبر المتعاونين مع طهران رغم المشاكل السياسية بين الطرفين.
واعتبر عبدالستار عشرة، رئيس جمعية الصداقة المصرية - الإيرانية، أن الحكومة مازالت تتحسس خطواتها فى التعامل مع إيران، لكن الأوضاع تشير لتطورات إيجابية مستقبلاً. وكشف عن زيارة لوفد من الجمعية إلى طهران الأسبوع المقبل، يضم مستثمرين فى قطاعات السياحة والكيماويات والأسمدة.
وقال جمال بيومى، رئيس اتحاد المستثمرين العرب: «إن مصر إسلامية، وزواجها من إيران لا يعنى الطلاق من الخليج، لأن الشرع يسمح بـ4، وما ملكت أيمانكم». وأضاف أن مصر ستكسب من التنافس بين دول الخليج وطهران على كعكة الاستثمار.
من جهة أخرى، نفت وزارة البترول تصريحات وزير النفط الإيرانى، رستم قاسمى، بأن إيران تجرى محادثات لبيع النفط الخام لمصر.
كان وزير النفط الإيرانى قد كشف فى تصريحات نقلتها وكالة الطلبة الإيرانية، أمس الأول، أن بلاده تجرى محادثات لبيع النفط الخام لمصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060482684
وقال أسامة كمال، وزير البترول، لـ«المصرى اليوم»: «لا توجد أى محادثات مع أى جهة إيرانية، فى الوقت الراهن، لتوريد نفط لمصافى التكرير»، وأضاف: «ربما تكون هناك محادثات على مستوى أعلى، لكن الوزارة لم تخطر بها».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس