عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2012, 10:37 AM   #8493
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-13-2012 الساعة : 10:37 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قرر المهندس حاتم صالح،وزير الصناعة و التجارة الخارجية ،الغاء القرار الخاص بفرض الرسوم الوقائية المؤقتة على الواردات من اصناف المنسوجات القطنية و المخلوطة التى اقرها الوزير السابق الدكتور محمود عيسى بداية العام الحالى .
كان القرار الذى يحمل رقم 116 لسنة 2012 لوزير الصناعة و التجارة السابق ، قد تضمن فرض رسوم حمائية على المنسوجات القطنية و المخلوطة بنسبة 10% من القيمة و بحد ادنى 330 قرشا للكيلو الواحد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060483056
جاء قرر الالغاء بعد اعتراض جمعية مصنعى الملابس الجاهزة (ايتاج) زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة (ايتاج) الذى رحب بقرار الغاء رسوم الحماية ،مؤكدا انه سيخدم مصنعى الملابس ،واعرب عن امله فى ان يشمل القرار الغاء الرسوم المؤقتة ايضا على واردات الغزول.
واشارت مصادر مسئولة بجهاز الدعم و مكافحة الاغراق لـ (المال) ان قرار الغاء الرسوم الوقائية جاءبعد ان انهت اللجنة المسئولة عن الملف بالجهلز التحقيقات فى ملف فرض الرسوم الوقائية على المنسوجات ، و توصلت الى عدم احقية فرض تلك الرسوم .
واوضحت المصادر ان الشركة القابضة للغزل و النسيج هى التى تقدمت بطلب الى الجهاز لفرض تلك الرسوم لصالح شركة الغزل المحلة ،الا ان التحقيقات اثبتت ان الشركة لا يمكن ان تمثل الصناعة المحلية ككل ، واوصت بعدم فرض رسوم حمائية على المنسوجات فى مارس الماضى .
واكدت المصادر ان الباب مفتوح الان امام المستوردين لاستيراد المنسوجات من اى دولة فى العالم دون رسوم وقائية ،فيما المحت الى استمرار تطبيق الرسوم الحمائية المؤقتة المفروضة على واردات الغزول القطنية و المخلوطة لمدة 3 سنوات ستنتهى فى 2014 .
وفى سياق متصل قرر وزير الصناعة و التجارة الخارجية استثناء جلود الحمير من حظر تصدير الجلود و الوارد بالقرار الوزارى رقم 304 لسنة 2011، وذلك فى حدود كمية مقدرها 8 الاف قطعة سنويا على ان تصدر الموافقات التصديرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة لكل رسالة عل حدة و فى حدود الحصة السوقية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس