عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2012, 11:38 AM   #8508
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-13-2012 الساعة : 11:38 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال : علمت المال ان شركة جلف كابيتال الاماراتية المتخصصة فى الاستثمار المباشر بمنطقة الشرق الاوسط قطعت شوطا كبيرا فى التفاوض على شراء حصة مؤثرة بشركة هايديلينا للصناعات الطبية المتطورة والتى تمتلك عائلة رجل الاعمال والقيادى السابق بالحزب الوطنى المنحل هانى سرور حوالى 70% من اسهمها ..
علمت المال ان الصفقة المرتقبة ستتم عبر شراء جلف كابيتال كامل حصة صندوق جراند فيو الذى تديره شركة سفنكس الذراع الاستثمارية لشركة فاروس القابضة بمجال الاستثمار المباشر البالغة نحو 30.6 % من هايديلينا .
تمثل الصفقة المرتقبة اول فرص التخارج الجدية امام صندوق جراند فيو المستثمر المالى الوحيد بهيكل ملكية هايديلينا مع عائلة سرور منذ تفجر قضية اكياس الدم الملوث التى ارتبطت باسم الشركة ورجل الاعمال هانى سرور رئيسها السابق وعدد من العاملين بها قبل سنوات وانتهت الى براءة جميع المتهمين .
كشف مصدر وثيق الصلة بالمفاوضات للمال عن ان جلف كابيتال تعتزم زيادة راسمال هايديلينا بالشراكة مع ال سرور بهدف رفع حصتها وتوفير التمويل اللازم للتوسعات المستهدفة بالتزامن مع اقترابها من حسم الشق الاول من الصفقة ومتمثل فى شراء نسبة 30.6% المملوكة لصندوق جراند فيو .
علمت المال ان جلف كابيتال لا تستهدف تغيير الادارة التنفيذية للشركة وفق استراتيجيتها الاستثمارية بالقطاع الطبى الا انها ستكتفى بالتمثيل فى مجلس ادارتها فقط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060483094
تاتى صفقة استحواذ جلف كابيتال على حصة استراتيجية ب هايديلينا استكمالا لخطتها التوسعية بالسوق المحلية بقطاع الرعاية الصحية بعد استحواذها عام 2010 على حصة استراتيجية من تكنوسكان التى تعد من كبرى سلاسل مراكز التشخيص الطبى والتصوير بالاشعة فى منطقة الشرق الاوسط .
كان ريتشارد دالاس مدير ادارة الملكية الخاصة بشركة جلف كابيتال كشف فى اعقاب صفقة الاستحواذ على تكنوسكان عن سعى شركته للاستثمار بشركات رائدة فى مجال الرعاية الصحية والتى تساعد على خفض تكاليف الرعاية الصحية وتعزيز الجودة والخدمة مع التزام جلف بالتعاون نحو وثيق مع الادارات التنفيذية للكيانات المستحوذ عليها بهدف الاستمرار فى الانتشار وتاسيس شراكات عالمية لدعم النمو .
يبلغ راسمال شركة هايديلينا للصناعات الطبية المتطورة 75 مليون جم موزعة على 750 الف سهم بقيمة اسمية 100 جم للسهم الواحد .
يتوزع هيكل ملكية هايديلينا بواقع 33.7% لاحمد هانى سرور و30.6% لصندوق جراند فيو و31.6% مناصفة بين كل من هايدى هانى سرور ولينا هانى سرور و3.1% لامانى يحيى حسين سرور واخيرا 1% لرجل الاعمال هانى سرور .
المعروف ان شركة هايديلينا تمتلك مصنع وصلت تكلفته الاستثمارية لحوالى 60 مليون جم ويضم 1300 عامل .
يوجد اسم هايديلينا ما يقرب من 85% من سجلات التوريدات على مستوى العالم كما انها تصدر لنحو 52 دولة منها فرنسا واليونان والمانيا وكانت حصة هايديلينا من توريدات وزارة الصحة بلغت 90% من اجمالى احتياجات الوزارة وفقا للبيانات التى تم تداولها عن وزارة الصحة وقت تفجير ازمة اكياس الدم الملوث .
يتراس مجلس ادارة هايديلينا حاليا ابراهيم فوزى موسى فيما يشغل اشرف باهى سرور منصب عضو مجلس الادارة المنتدب وماريان غالى ممثلة عن صندوق جراند فيو ويضم مجلس الادارة فى عضويته كلا من احمد هانى سرور وهايدى هانى سرور واحمد فاروق وامانى يحيى حسين سرور ولينا هانى سرور واخيرا هانى سرور .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس