عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2012, 11:39 AM   #8509
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-13-2012 الساعة : 11:39 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
نفي رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران الاتجاه لشطب 15 شركة شطبا إجباريا من جداول الشركات المقيدة والمتداولة بالبورصة، كإجراء تعسفي ضد هذه الشركات.

وقال رئيس البورصة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن قرارات شطب الشركات من البورصة تكون إما إختيارية من قبل الشركات وجمعياتها العمومية التى لا ترغب في استمرار قيدها بالبورصة، وإما أن تكون قرارات شطب إجبارية من قبل إدارة البورصة وهذه الحالة تطبق على الشركات التى ترفض الالتزام بالقواعد المعمول بها بالسوق.

وأضاف أن شطب الشركات سواء إختياريا أو إجباريا هو أمر نرفضه تماما ولا تتمناه، مؤكدا أن إدارة البورصة تقدم كافة التسهيلات الممكنة وغير الممكنة للشركات لمساعدتها على استمرار قيدها، حتى الشركات التى لم توفق أوضاعها وفقا للوائح والقوانين فإن إدارة البورصة تقدم لها كافة التسهيلات والمساعدات لتوفيق أوضاع قيدها.

وأشار إلى أن إدارة البورصة نجحت في اثناء 5 شركات العام الماضي عن قرار شطب قيدها من السوق اختياريا، وساعدتها على توفيق أوضاعها من خلال طرح حصص التداول الحر المسموح بها لاستمرار القيد، ويجري حاليا بذل نفس المجهود مع 15 شركة أخرى لم توفق أوضاعها حتى الان.

وترددت شائعات بالسوق على أن إدارة البورصة تنوي إتخاذ قرارات تعسفية بشطب 15 شركة من السوق، ما أثار مخاوف المستثمرين خاصة الافراد الذين يتعاملون على أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة ودفعهم للقيام بعمليات بيع عشوائية خلال جلسة الامس.

وأكد رئيس البورصة المصرية أنه كان يقصد الشركات التى لا يتم التداول على أسهمها وهي ليست من الشركات النشطة، مؤكدا أن خيار شطب هذه الشركات سيكون الأخير بعد أن تنفذ كل محاولات البورصة فى إقناع مسئولي هذه الشركات بتوفيق أوضاع شركاتهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060483095

وأكد عمران على أن البورصة حريصة على تبني سياسة ترويجية لا تقوم فحسب على اجتذاب شركات جديدة لقيدها وإنما تعتمد بشكل أساسي على العمل على توفيق أوضاع الشركات المقيدة ولا تتوافر بها شروط استمرار القيد .

وشدد على أن إدارة البورصة لا تتدخر جهدا في تسهيل ومساعدة الشركات والصبر عليها حتى تتمكن من النجاح في توفيق أوضاعها بما يتماشى مع القواعد وذلك في إطار المحافظة على رأس المال السوقي للبورصة وزيادة أحجام وقيم التعاملات .

وقال رئيس البورصة إن نجاح أي شركة في توفيق أوضاعها وفقا للقواعد وطرح جزء من أسهمها للتداول بالسوق هو هدف رئيسي من أهداف البورصة، مؤكدا حرصة الشديد على مصالح كافة المتعاملين من مستثمرين ومساهمين في مختلف الشركات المقيدة وعلى رأسهم الاقلية من المساهمين وفي الوقت نفسه تطبيق القانون واللوائح المعمول بها بالسوق.

وكان رئيس البورصة المصرية الاسبق ماجد شوقي قد اتخذ قرارا فجائيا في اواخر عام 2009 بشطب 29 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة ما أدى إلى حدوث هبوط حاد في البورصة المصرية وتضرر الاف المستثمرين من هذا الاجراء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس