عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2012, 06:55 PM   #8526
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-17-2012 الساعة : 06:55 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال سعد أبو المعاطي رئيس مجلس الإدارة ، العضو المنتدب لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن الشركة ستتحمل نحو 300 مليون جنيه أعباء إضافية تمثل فروق أسعار زيادة تعريفة الطاقة التي طبقتها الحكومة خلال الفترة القليلة الماضية بحيث تصل إلى 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 3 دولارات كانت تحاسب عليها الشركة في وقت سابق.
وأضاف أن الشركة لايمكنها أن تتحمل تلك الزيادة مشيرا إلى أن شركات الأسمدة الحكومية تنتظر النتائج التي سيسفر عنها الاجتماع الذي من المقرر أن يعقد خلال الاسبوع الحالي مع كل من وزارتي الزراعة والبترول وبنك التنمية والائتمان الزراعي.
وأوضح أن الشركة تتحمل ما يقرب من 150 مليون جنيه أعباء فروق أسعار تحويل العمولات الخاصة بشراء الغاز وأن الشركة طالبت بدفع فاتورة الغاز بالأسعار المحلية كأحد البدائل لتخفيف الأعباء عن شركات الأسمدة الحكومية التي تتولى توريد كامل إنتاجها لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعي بأسعار لا تتجاوز الـ 1450 جنيها للطن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060485145
وتجدر الإشارة إلى أن أبو قير للأسمدة تتولى توريد ما يقرب من 70% من حجم الاحتياجات السنوية من الأسمدة لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعي فيما تتولى شركة الدلتا للأسمدة توريد النسبة المتبقية بمساهمة محدودة من الشركات العاملة في المناطق الحرة والتي تتولى تصدير كامل إنتاجها للخارج.
وعلى صعيد آخر قال إن الشركة تتفاوض حاليا مع وزراة البترول لتوفير الغاز اللازم للشركة للبدء في إقامة توسعات جديدة من شأنها تغطية حجم استهلاك السوق من الأسمدة والبالغ 9 ملايين طن.
وكانت المال قد كشفت في وقت سابق على لسان اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد عن دخول المحافظة في تحالف مع شركة أبو قير للأسمدة وشركة فوسفات مصر لتأسيس شركة تنتج الأسمدة بالمحافظة بتكلفة 1.7 مليار دولار.
ويتوزع هيكل أبو قير للأسمدة بواقع 24.8% لصالح بنك الاستثمار القومي و19.11% لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، 12.67% لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، و5.36% لصالح شركة مصر للتأمين و5.90% لبنك ناصر الاجتماعي و23.97% لآخرين و 8.11% لصالح الأهلي كابيتال القابضة.
وقال مصدر مسئول بشركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إن الشركة طالبت وزارة الزراعة برفع أسعار توريد الأسمدة التي تتولى توريدها لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعي يحيث تصل إلى 1750 جنيها للطن بدلا من 1450 جنيها تحاسب عليها الشركة في الوقت الراهن لتغطية الزيادات الجديدة في أسعار الغاز.
وتتوقع الدلتا الأسمدة تحمل نحو 150 مليون جنيه سنويا تمثل زيادة في أسعار الطاقة التي تتحملها الشركة.
وقال مصدر مسئول بشركة الإسكندرية للأسمدة إنها ملتزمة بتوريد الحصة التي ستطلبها وزارة الزراعة منها خلال الموسم الشتوي مشيرا إلى أن الشركة لم تخطر حتى الآن بمستند رسمي يفيد بزيادة أسعار الطاقة لافتا إلى أن الشركة علمت بتلك الزيادات من تصريحات للمسئولين لوسائل الإعلام.
وشهدت الفترة القليلة الماضية تصاعد الخلافات بين شركات الأسمدة من جانب وزارتي الزراعة والبترول من جانب آخر كما فشل الاجتماع الذي عقده الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة منذ 10 أيام لحل مع الشركات خاصة مع قرب بدء الموسم الشتوي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس