عرض مشاركة واحدة
قديم 09-18-2012, 06:36 PM   #8552
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-18-2012 الساعة : 06:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد شريف عفيفي رئيس غرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات أن ارتفاع أسعار الطاقة سيكون له آثار سلبية علي الصناعة مما يضعف القدرة التنافسية للمصانع ويدخل العديد منها في مرحلة الخسارة‏.
خاصة أن قرار زيادة أسعار الغاز تم إخطار المصانع به في منتصف يوليو الماضي علي أن يتم السداد بأثر رجعي من فترة يناير الماضي, أي لفترة تمتد ستة أشهر. وقال إن المصانع تواجه موقفا بالغ التعقيد حيث فوجئت بهذه الزيادة في الأسعار بعد ان صدرت بالفعل خلال الاشهر الستة الاولي من هذا العام منتجات مواد بناء قيمتها تزيد علي خمسة مليارات ومائتين وخمسين مليون جنيه.. تم انتاجها وحساب اسعارها علي أساس الاسعار السابقة للغاز.. وبالتالي كيف يمكن مطالبة المصانع بتعديل حسابات تكلفة المنتجات بعد أن تم البيع في السوق المحلية والتصدير للخارج لهذه المنتجات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060485665
وأوضح في مؤتمر صحفي عقد أمس باتحاد الصناعات أنه لا اعتراض بصفة عامة علي زيادة اسعار الغاز علي أن تكون محسوبة بدقة, وأن تكون الزيادة بنسبة مقبولة مع مقارنة هذه الأسعار بمثيلاتها في الدول الأخري المنتجة لسلع مماثلة لمواد منتجات مواد البناء المصرية, علي أن يطبق القرار فور صدوره بدون تطبيق الأثر الرجعي, خاصة أن هذا القرار أثر بدرجات متباينة علي ألفين وستة وأربعين مصنعا تعمل في مجالات مواد البناء, منها الأسمنت والزجاج والسيراميك والأدوات الصحية مما يعرض بعضها للإفلاس, وتصل إجمالي استثماراتها إلي تسعة وأربعين مليار جنيه كما يبلغ حجم طاقاتها الإنتاجية تسعة وثلاثين مليار جنيه. وأكد مدحت أسطفانوس رئيس شعبة الأسمنت أن الاهم من ذلك كله هو أن زيادة أسعار الغاز أو الطاقة بصفة عامة من المفروض أن تتم بقرار من الوزيرالمختص وهو ما لم يتم من خلال الزيادة الأخيرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس