عرض مشاركة واحدة
قديم 09-18-2012, 06:41 PM   #8558
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-18-2012 الساعة : 06:41 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال - كشف مصطفى الحيوان نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لشمال غرب خليج السويس عن ابرز ملامح الاتفاق الذى ستوقعه الحكومة خلال ايام ممثلة فى وزارة الاستثمار والهيئة الاقتصادية العامة لتنمية شمال غرب خليج السويس مع شركة تيدا الصينية حول استغلال وتنمية 6 كيلو مترات بالمنطقة تمثل المرحلة الاولى من مخطط تنمية المنطقة ككل .
اشار الى ان الشركة ستقوم بسداد نحو 150 مليون جم لصالح الحكومة مقابل حق الانتفاع بالاراضى لمدة 45 عام .
قال الحيوان فى تصريحات للمال على هامش المؤتمر الذى نظمته وزارة المالية امس للشراكة مع القطاع الخاص ان الشركة ستقوم بسداد تلك المستحقات على مرحلتين الاولى فور توقيع العقد النهائى المتوقع خلال الايام القليلة المقبلة والثانية بعد ثلاث سنوات من تاريخ التعاقد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060485671
لفت نائب رئيس المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس الى ان تيدا ستقوم بتنمية الارض على مرحلتين عبر استثمار 500 مليون دولار فى المرحلة الاولى ومليار دولار فى المرحلة الثانية توجه لانشاء 150 مصنع فى قطاعات مختلفة توفر نحو 40 الف فرصة عمل .
اضاف الحيوان ان الاتفاق يتضمن ايضا تعهد تيدا الصينية بتحقيق ايرادات تقدر بحوالى 12 مليار دولار تمثل قيمة انتاج المشروعات يصدر منها بين 7 و8 مليار دولار سنويا .
تابع ان الاتفاق الاخير الزم الشركة الصينية بتحمل نحو 30% من اجمالى التكاليف الخاصة بترفيق المساحات المخصصة لها والتى من المقدر ان تصل الى 300 مليون جم على ان تتحمل الجهات الحكومية باقى التكاليف .
على صعيد متصل قال الحيوان ان الهيئة تسعى لطرح نحو 14 كيلو متر مربع تمثل المساحات المتبقية من المنطقة قبل نهاية العام الحالى واشار الى ان الاستثمارات المباشرة المتوقع تنفيذها على تلك المساحات ستصل الى 3 مليار دولار .
اشار الى ان التعديلات الاخيرة التى تم ادراجها فى العقد معظمها يصب فى مصلحة الحكومة كما انها تسعى لتيسير اجراءات العمل فى المنطقة .
اكد ان الجانب الصينى لديه رغبة كبيرة فى التعاقد على مساحات اخرى على غرار عقد تطوير 6 كيلو مترات مع تيدا الصينية .
على صعيد اخر قال الحيوان ان الهيئة تعمل حاليا على استكمال اجراءات سحب اراضى المستثمرين غير الجادين بالمنطقة تمهيدا لاعادة تخطيطها وطرحها مرة اخرى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس