عرض مشاركة واحدة
قديم 09-21-2012, 08:12 PM   #8596
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-21-2012 الساعة : 08:12 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الشرق الاوسط - أعلنت «ماجد الفطيم العقارية» الإماراتية، يوم أمس عن خططها لإنشاء مركز تسوق تجاري بمصر، وستضخ استثمارات لإنشائه تقدر بنحو 800 مليون دولار، وهو ما يعد الأكبر منذ الثورة، ويقع المشروع الجديد على مساحة 399 ألف متر مربع، بمدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة) وستبلغ مساحة المركز التجاري «مول مصر» الإجمالية القابلة للتأجير 162.5 ألف متر مربع.

ومنحت «ماجد الفطيم العقارية» عقد إنشاء المركز والبالغ قيمته 400 مليون دولار أميركي إلى تحالف بالمناصفة بين شركتي «أوراسكوم للإنشاء» ومجموعة «بيسكس»، والذي سيقوم بتشييد المشروع مقابل مبلغ مقطوع ثابت، حالما يتم الحصول على موافقة سلطة السادس من أكتوبر للقيام بذلك.

وقالت «الفطيم» أمس إن المركز التجاري يتضمن 380 محلا تجاريا، بالإضافة إلى متجر كارفور، ومنتجع ثلجي داخلي للتزلج، و17 شاشة سينما ومرفق ترفيهي. ويمثل المشروع استثمارا بقيمة 4.9 مليار جنيه مصري (800 مليون دولار). وستبدأ أعمال الإنشاء بعد الحصول على رخصة البناء النهائية والمتوقع صدورها قبيل نهاية العام الحالي. وسيوفر المشروع نحو 9 آلاف وظيفة خلال مرحلة التشييد و7 آلاف وظيفة دائمة بعد افتتاحه.

وقال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم العقارية» إن لدى مصر أساسيات اقتصاد قوية، مثل التركيبة السكانية المتنامية والتي يغلب عليها عنصر الشباب، ما يجعلها سوقا مجزية وذات إمكانات عالية للنمو. وأضاف أن شركته ملتزمة بتعزيز نجاحاتها في مصر ومواصلة استثماراتنا فيها لدعم نموها الاقتصادي على المدى الطويل».

وأضاف واليكنوسكي: «لفتتنا إمكانات فريق تحالف (أوراسكوم للإنشاء) و(بيسكس)، وجودة الأعمال التي قاموا بها في مصر. ونحن نتطلع قدما إلى إرساء شراكة ناجحة معهم».

وقال ناصف ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«أوراسكوم للإنشاء والصناعة» إن «هذا المشروع يعد أكبر استثمار أجنبي مباشر في مصر منذ تشكيل الحكومة الجديدة». وأضاف أن تطوير مشروع «مول مصر» يشكل حدثا مهما في سياق انتعاش الاقتصاد المصري وهو إشارة واضحة إلى عودة الاستثمار الأجنبي من الشركات الخاصة إلى مصر، مشيرا إلى أن شركته لعبت دورا محوريا في بناء المشاريع التجارية الضخمة في مصر على مدى العقد الماضي، إذ تبلغ المساحة الإجمالية لمشاريعها المبنية أكثر من مليوني متر مربع، بما في ذلك توسيع مركز «المعادي سيتي سنتر» التابع أيضا لشركة «ماجد الفطيم العقارية». ويأتي منحنا لعقد إنشاء مشروع «مول مصر» ليؤكد نجاح هذا التحالف وقدرته على بناء مشاريع تجارية واسعة النطاق، ونحن نتطلع قدما إلى توطيد علاقتنا الطويلة مع شركة «ماجد الفطيم العقارية».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060487508

وتبلغ قيمة استثمارات «ماجد الفطيم العقارية» المباشرة الحالية في مصر نحو 2.5 مليار جنيه مصري (410 ملايين دولار). وكانت الشركة قد افتتحت مركز «المعادي سيتي سنتر»، أول مركز تسوق لها في مصر، في العام 2002، وفي العام 2003، افتتحت «ماجد الفطيم العقارية» مركز «الإسكندرية سيتي سنتر».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس