عرض مشاركة واحدة
قديم 09-21-2012, 08:14 PM   #8598
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-21-2012 الساعة : 08:14 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يستعد رجل الاعمال المصرى منصور عامر صاحب مجموعة (عامرجروب) لاقامة اول مشروع له خارج مصر بعد ثورة الخامس و العشرين من يناير فى تونس ،بانشاء مارينا سياحية عملاقة باستثمارات تتجاوز الـ 600 مليون جنيه فى مرحلته الاولى .
و اوضح الدكتور عبد العليم نوارة رئيس مجلس الاعمال المصرى التونسى فى تصريح خاص ان عرض هذا المشروع على الجانب التونسى ياتى فى اطار بادرة اطلقها رجال الاعمال المصرين لدعم العلاقات الاقتصادية من جديد بعد قيام الثورة فى البلدين و تمهيدا للقاء المشترك الذى يعتزم مجلس الاعمال المصرى التونسى تنظيمة نهاية العام القادم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060487510
اوضح نوار ان الجانب التونسى قام بتخصيص ارض المشروع للمستثمر المصرى ، مشيرا الى انه سيرافق رجل الاعمال منصور عامر خلال اسبوع فى زيارته الى تونس خلال الايام المقبلة للاتفاق على كيفية تنفيذ المشروع و الحصول على التسهيلات التى سيتقدمها الجانب التونسى له.
واوضح بان المشروع السياحى سينفذ على 5 مراحل فى 5 سنوات ةتنتهى المرحلة الاول خلال عام من بدأ انشائها موضحاً بأن عامر سيعتمد فى هذا المشروع على العمالة الفنية المتخصصة على المصريين وباقى العمال من التونسيين .

على صعيد متصل اردف نواره بان حجم الاستثمار والتبادل التجارى فى الوقت الحالى بين البلدين اصبح متواضعاً للغاية كما انه سجل فى عام 2011 وحتى منتصف 2012 نحو ثلث الاستثمارات المسجلة فى الفترة السابقه عام 2010 مشيراً الى ان الاستثمارات بين الجانبين موزعه على نحو 12 قطاعاً استثمارياً مختلفة .

حيث اضاف بأن حجم العلاقات التجارية انخفضت بعد الثورتين الى 250 مليون دولار بعد ان كانت 450 مليون دولار نتيجة الاحداث مشيراً بأن تعزيزها لابد ان يكون عمل المجلس الشاغل للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين .

ورغم الاحداث السابقة التى اثرت على حجم الاستثمار والتبادل التجارى بين مصر وتونس اكد نواره ان تونس من حيث حجم التبادل التجارى والاستثمارى مع مصر كانت فى المرتبه الثانية بعد السعودية التى كانت تتجاوز 470 مليون دولار .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس