عرض مشاركة واحدة
قديم 09-23-2012, 06:58 PM   #8631
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-23-2012 الساعة : 06:58 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بعد أن تراكم لديهم نحو 5 ملايين طن حديد صينى تم إنتاجهم أخيراً بسبب قيام ماليزيا بفرض حظر دخول الحديد الصينى إلى أراضيها، كأحد أكبر الأسواق المستوعبة له.


وأوضح مدير الغرفة فى تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام "أن ذلك التراكم يدفع الصين للبحث عن أسواق بديلة تستوعب ذلك الإنتاج الضخم، خاصة أن السياسة الاقتصادية المعمول بها فى الصين تجاه بعض الصناعات، لتحظى بمزيد من الدعم، هو خروجها من المصنع للبلد المصدر لها مباشرةً دون تخزينها مطلقاً، وهو الأمر الذى سيدفع الصين لحرق أسعار الحديد.

وحذر حنفى من أن يكون السوق المصرى هو أحد الأسواق التى سيتجه إليها "الحديد الصينى "،وهو ما سيؤدى إلى غلق المصانع نتيجة ورود أخبار، بأن السعر الذى ستصل به للسوق هو 585 دولارا أمريكيا للطن بما يقل بنحو 1000 جنيه عن سعر الحديد المحلى المتداول حالياً البالغ 4600 جنيه مصرى وما يستتبعه من اتجاه المستهلكين له دون غيره.

وناشد محمد حنفى القائمين على الصناعة المصرية باتخاذ إجراءات وقائية سريعه دون أى تباطؤ قبل وصول الحديد الصينى للسوق المصرية.

كانت وكالة " رويتر " قد نشرت تقريرا يؤكد اتجاه الصين لبيع منتجات الصلب الكبرى بأقل من سعر التكلفة بعد تراجع السوق، وأن الصينيين تقدموا لعدد من الأسواق في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية منها أمريكا اللاتينية، وأفريقيا، والشرق الأوسط، ،وإيران، وكذلك جزء من روسيا مقدمين خصم من 40 دولارا إلى 50 دولارا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060488450

ويأتى ذلك نتيجةالحاجة الملحة للتصدير من قبل منتجي الصلب الصيني لتوليد التدفق النقدي لتسديد القروض البنكية ودرء الدعاوى القضائية.

وهو ما ينزر بغزو صينى جديد من منتجات الصلب، وهو ما دفع الولايات المتحدة بفرض رسوم مكافحة الاغراق على منتجات الصلب الصينية تصل إلى 100 دولار للطن، فحين أقدم مشتر إيطالى بشراء المزيد من المنتجات الصينية أى نحو 50،000 طن

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس