عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2012, 12:03 PM   #12054
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2012 الساعة : 12:03 PM
افتراضي رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم

"أبوهشيمة": مصر فرصة ذهبية للمستثمرين

24 سبتمبر 2012 10:47 ص آخر تحديث : 24 سبت 2012 10:47 ص .

رغم كل ما قد يعتبره الكثيرون اضطرابات سياسية تعيشها مصر وحالة عدم الاستقرار فإن رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس شركة حديد المصريين ونائب رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى، يعتبر مصر فرصة «ذهبية» للاستثمار سواء بالنسبة للمصريين أو العرب والأجانب.

و قال أبوهشيمة الذى برز نجمه خلال الفترة الأخيرة مع دخوله كشريك رئيسى لمستثمرين قطريين فى صناعة الحديد بمصر إنه متفائل بمستقبل الاستثمار فى البلد، وأن المستثمر الذى سيتأخر فى إقامة مشروعاته حاليا ويبدأ فى مرحلة لاحقة «هيبدأ فى الغالى»، مشيرا إلى أن الوقت مناسب للاستثمار فى مصر خاصة مع بداية الاستقرار السياسى الذى تشهده حاليا مع وجود رئيس منتخب واقتراب الانتهاء من الدستور وانتخاب البرلمان قبل نهاية العام.

و أكد أنه مع اكتمال مؤسسات الدولة واستقرار الوضع السياسى فإن المخاوف والعقبات ستزول من أمام المستثمرين، مشيرا إلى أن السوق المصرى واعد وجاذب.

و قال أبوهشيمة إنه ينصح كل من قام بإخراج أمواله من مصر بأن يعيدها ويستثمرها حتى لا يندم فى المستقبل من ضياع الفرصة، لأنه لم يعد هناك مكان للخوف وان كل الممارسات التى فعلها النظام السابق لن يكون لها وجود بعد الثورة.

و أضاف ان الهواجس الخاصة بما سمى «أخونة الدولة» لا مبرر لها مع انتخاب رئيس إخوانى اختاره الشعب بحرية وأنه يجب الوقوف بجانبه ودعمه والإيمان بنتيجة الديمقراطية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060488562

و تعليقا على ظهوره اللافت فى الآونة الأخيرة قال إنه يرغب فى المشاركة فى النهوض بالبلاد بعيدا عن أى مطامع فى مناصب سياسية أو تنفيذية، فهو ليس عضوا فى جمعية ابدأ أو لجنة تواصل رجال الأعمال مع الرئاسة، كما ان الثورة قضت على المفهوم الخاص بضرورة اقتراب رجل الأعمال من السلطة لحماية أعماله.

و قال إن المستثمر الذى يعمل بجدية وفق القوانين والضوابط فإن الدولة والحكومة يجب أن تسانده وتقف بجواره.

و أشار إلى أن النظام الاستبدادى السابق كان عاملا رئيسيا فى عدم إقدامه على التوسع فى أعماله وجذب المستثمرين الأجانب، لأن أى شخص يحاول تنمية أعماله كان يحارب من رجال النظام السابق.

و أكد أنه لو لم تكن الثورة لما أقدم على ضخ هذه الاستثمارات الكبيرة، فقد قضت الثورة على الخوف ليصبح المعيار حاليا هو الاجتهاد والكفاءة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060488562

و عن زيارته للصين مع الرئيس محمد مرسى قال أبوهشيمة إن الرئيس أكد لرجال الأعمال خلال الزيارة دعمه الكامل للقطاع الخاص مطالبهم بمضاعفة أعمالهم وتوفير فرص عمل للشباب.

و قال إنه يبحث مع شركة النقل الصينية للشحن وبعض الشركات التجارية إمكانية تصدير حديد للصين، خاصة أن السوق الصينى كبير ويمكن المنافسة فيه بشرط تخفيض قيمة النقل التى قال إنها مرتفعة للغاية.

و عن موقف الاستثمارات القطرية والمخاوف السياسية التى أثيرت حولها قال أبوهشيمة الذى فاز بمنصب نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى مؤخرا، رفض أبوهشيمة الحديث عن هيمنة قطر على مصر أو قرارها السياسى، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة ولا يمكن لأحد أن يهيمن عليها وأن القطريين يعلمون قيمة مصر وقدرها.

وقال إنه يجب الترحيب بأية استثمارات أجنبية أو عربية طالما عملت وفق القوانين والضوابط التى تضعها مصر، بل يجب تشجيعها لما توفره من فرص عمل وقيمة مضافة للإنتاج المحلى.

و أشار إلى انه سيعمل من خلال المجلس على جذب الاستثمارات لمصر وإتاحة فرصة أمام شركات المقاولات المصـرية للمشاركــة فى الإنشاءات الخاصة بكأس العــالم الـذى تستضيفه قطر، وكذلك توفير فرص أمام العمالة المصرية.

أكد أبوهشيمة أهمية دور رجال الأعمال خلال المرحلة الحالية فى دعم الاقتصاد وإقامة المشروعات وتوظيف العمالة، وذلك بعيدا عن السياسة، مطالبا كل رجل الأعمال بالابتعاد عن المعارك السياسية والتركيز على أعمالهم باعتبار ذلك دورهم الأساسى حاليا.

و قال إنه لا يعتزم المنافسة على أى منصب سياسى ولا عضوية مجلس الشعب أو الانتماء لأى حزب، إلا انه لا يمانع أن يكون له منصب فى اتحاد الصناعات أو الغرف الصناعية لأنها مجال عمله.

وأضاف أن الشعب المصرى يجب أن يعطى فرصة ووقتا للرئيس حتى يتمكن من تطبيق برنامجه للإصلاح وعدم تعجل ثمار الثورة.

وقال أبوهشيمة إن مجموعة حديد المصريين تستعد حاليا لإجراء زيادة فى رأسمال شركة بورسعيد الوطنية للصلب، التى تقوم بإدارتها إلى 550 مليون جنيه، لتوفير التمويل اللازم لإقامة مصنعها الجديد فى العين السخنة، سبق ان حصلت بورسعيد الوطنية على الرخصة الخاصة به.

و علمت «البورصة» أن الشركة حصلت على موافقة هيئة التنمية الصناعية لزيادة رأسمال شركة بورسعيد الوطنية والتى يمتلكها مستثمرون إماراتيون، حيث تحظر الهيئة على الشركة الحاصلة على رخصة حديد بيع أسهمها قبل بدء الإنتاج.

يأتى ذلك فى إطار خطة شركة حديد المصريين لإنتاج 2 مليون طن من حديد التسليح والبيليت والاستحواذ على 20% من سوق الحديد المصرى، عبر 4 مصانع هى بنى سويف الذى تجرى إقامته حالياً والعين السخنة الذى يبدأ تنفيذه فى الفترة القريبة المقبلة، ومصنع الإسكندرية للصلب بعد إعادة هيكلته ومصنع بورسعيد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060488562

و قال إن التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد تبلغ 1.2 مليار جنيه لإنتاج 250 ألف طن حديد تسليح و250 ألف طن بيليت، وان «بورسعيد الوطنية للصلب» انتهت من شراء 300 ألف متر بالعين السخنة من شركة السويس للتنمية الصناعية، التابعة لاوراسكوم للانشاء والصناعة لاستغلالها فى بناء المصنع الجديد.

وأكد أبو هشيمة انه لا توجد أى مشكلات فى الرخص التى حصلت عليها المجموعة وانها سددت كامل ثمنها لهيئة التنمية الصناعية بقيمة 45 مليون جنيه لبنى سويف، و22.5 مليون جنيه لبورسعيد.

وكشف ابو هشيمة عن قرب الاتفاق مع مؤسسة التمويل الدولية ifc لتمويل مصنع العين السخنة وترتيب القروض اللازمة من البنوك المحلية، وان رجح دخول بنكى مصر وعودة فى التمويل بعد نجاحهما فى ترتيب القرض الإسلامى الخاص بمصنع الشركة فى بنى سويف بقيمة 900 مليون جنيه.

وأضاف ان المجموعة تستهدف دخول مصنعى العين السخنة وبنى سويف الإنتاج بحلول عام 2014.

وبالنسبة لإعادة هيكلة مصنعى بورسعيد والإسكندرية للصلب اشار ابو هشيمة إلى تطوير مصنع بورسعيد لتصل طاقته الإنتاجية إلى 500 ألف طن، كما يبدأ إنتاج شركة الإسكندرية شهر ديسمبر المقبل بطاقة 250 ألف طن لفائف.

وقال إن إجمالى الاستثمارات التى تضخها مجموعة حديد المصريين 4 مليارات جنيه حتى نهاية 2015.

وأشار أبو هشيمة إلى إن هناك مناقشات مع الحكومة حالياً لتوفير الطاقة اللازمة للمصانع وان هناك تكليفات من الرئيس محمد مرسى لوزراء المجموعة الاقتصادية بحل مشكلات صناعة الحديد وتوفير الطاقة لها، وان اجتماعا سيعقد خلال الأيام المقبلة مع وزير الصناعة لمناقشة المشكلات التى تواجه القطاع.

وبدأت الانشاءات بمصنع بنى سويف وإقامة المبنى الإدارى من خلال شركتى سياك وeic للمقاولات.

و قال ان المجموعة ستنافس على الرخصة التى ستطرحها هيئة التنمية الصناعية بكمية غاز متبقية لديها وقدرها 55 مليون متر مكعب ومنحها لمصنع بورسعيد الوطنية لزيادة طاقتها الإنتاجية.

وأضاف أن الحكومة يجب أن تعمل على إيجاد بدائل لتوفير الطاقة للمصانع وقد يكون الاستيراد حلا لهذه الأزمة، مشيرا إلى أن الصناعة لابد أن تنمو ويجب تدبير احتياجاتها من الغاز. و عن إمكانية استيراد الغاز القطرى قال أبوهشيمة إن قطر حظرت تصدير الغاز حتى 2016 ومن ثم يمكن البحث عن بديل آخر مثل ليبيا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

abo alee غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس