عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2012, 05:17 PM   #8642
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2012 الساعة : 05:17 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق مجلس ادارة الشركة الحديثة للمواد العازلة-مودرن "بيتومود" امس الاحد على السير فى اجراءات قيد اسهم شركتى "اللدائن الحديثة" وسبنتكس للمنسوجات الهندسية" المملوكتين لـ"مودرن" بنسبة 99.9% بشركة مصر للمقاصة وحفظ اسهمها مركزياً تمهيداً لقيدهما فى البورصة الرئيسية او بورصة النيل وذلك بهدف فصل الكيانين عن مظلة "بيتومود" مع الابقاء على مساهمات حملة الاسهم فى الشركتين بعد اتمام عملية الفصل .

وقال محمد وليد جمال الدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للمواد العازلة-مودرن "بيتومود" ان شركته تدرس شروط القيد بالبورصة الرئيسية وبورصة النيل مشيراً الى توافق شركة سبنتكس البالغ رأسمالها 70 مليون جنيه مع قواعد القيد بالبورصة الرئيسية .

فى حين لا تتوافق "اللدائن الحديثة" مع الحد الادنى لرأس المال المطلوب للقيد بالبورصة الرئيسية حيث يبلغ رأسمالها 10 ملايين جنيه .

واوضح ان الشركة تسعى للتوافق مع شروط البورصة الرئيسية مشيراً ان البورصة المصؤية ابدت فى الفترة الاخيرة مرونه كبيرة لجذب شركات للقيد واوضح ان الشركة لم تدرس بعد امكانية زيادة رأسمال "اللدائن" للتوافق مع قواعد القيد مشيراً الى انه فى حال عدم نجاح الشركة فى توفيق اوضاعها سيتم قيد "سبنتكس" فى البورصة الرئيسية "واللدائن" فى بورصة النيل .

واضاف وليد ان شركته تلقت نحو 8 عروض من شركات متخصصة فى الاستشارات المالية لتقييم وادراج الطرح , لا انها لم تستقر بعد على العرض الانسب , موضحاً ان "مودرن" ترغب فى طرح نسبة تتحطى الحد الادنى البالغ 10% ولكنه رهن ذلك بتحسن ظروف السوق وقابليتها لاستيعاب الطرح .

واشار الى عدم الاستقرار على طبيعة الطرح حتى الآن , مضيفاً الى ان احتمال الطرح الخاص قائم , فضلاً عن ان حاملى اسهم مودرن لهم الحق فى تملك نسبة من اسهم اتلشركتين التابعتين , توازى ما يمتلكونه بالشركة .

ولفت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لـ"بيتومود" الى ان شركته تهدف من خلال الطرح الى تحقيق استقلالية الشركتين وفصل قوائمهما عن "بيتومود" ليتم تداول سهمهما بقيمته الحقيقية , دون ان يكوم للشركتين تأثير على ايرادتها وصافى ارباحها .
وعن ارباح الشركتين قال جمال الدين ان "سبنتكس" بدأت فى التحول من الخسائر للربحية منذ الربع الثانى من العام الحالى , وحققت ارباحاً بنحو 100 مليون جنيه فيما بلغ صافى ارباح اللدائن خلال النصف الاول من العام الحالى 300 ألف جنيه .

واشار الى ان الشركتين ليست لديهما خطط توسعية فى الوقت الحالى الا انهما تسعيان الى استخدام حصيلة الطرح فى رفع رأس المال العامل , وزيادة حجم اعمال الشركة , علاوة على توفير سيولة كافية لها .

جدير بالذكر ان شركة اللدائن الحديثة تعمل فى مجال تصنيع المنتجات البلاستيكية واللدائن والعوازل بجميع اشكالها واحجامها وانواعها فيما تخصص شركة سبنتكس للمنسوجات الهندسية فى مجال تصنيع وتشغيل وتدوير وتشكيل مواد البناء والكيماويات بكل انواعها واشكالها , بما فى ذلك خامات العزل والاقمشة غير المنسوجه وجميع انواع اللدائن .

وعن تراخيص بناء مصنع للشركة بالهند قال جمال الدين ان مودرن انهت جميع الاوراق والاجراءات الخاصة بذلك الامر متوقعاً الحصول على التراخيص مطلع الاسبوع المقبل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060488693

واضاف ان الشركة طرحت مناقصات لتنفيذ المشروع وتم ارساؤها على شركات مقاولات بالهند وسيتم بدأ عمليات البناء فور الحصول على التراخيص , مرجحاً بدء الانتاج بالمصنع خلال الربع الاول من 2013 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس