عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2012, 07:02 PM   #8656
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-25-2012 الساعة : 07:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة الإسكندرية للغزل والنسيج سبينالكس أمس على غلق مصنعيها بالإسكندرية (مصنع 1 و3) بمنطقة النزهة قبلي بالإسكندرية وبيع أراضي المصنعين.
وأرجع مجلس إدارة الشركة هذا الإجراء إلى الخسائر التي حققها هذان المصنعان خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى أن تلك الخسائر تعمل على استنزاف الإيرادات التي تحققها مصانع الشركة بمنطقة السادات الصناعية والتي تم افتتاحها خلال العامين الماضيين.
وقال أعضاء مجلس الإداة إن الماكينات التي تعمل بمصانع الإسكندرية للغزل بمنطقة النزهة يرجع تاريخها إلى عم 1950 وكان آخر تحديث لها في عام 1985 إلا أنها أصبحت مكهنة ولا يمكن تحديثها بالإضافة إلى أن عملية التحديث تحتاج إلى مبالغ ضخمة لم تتوفر حاليا.
وأشار أعضاء مجلس الإدارة بعد اعتراض عدد من المساهمين ممثلين في بنك ناصر والذي يساهم بنسبة ضئيلة لم تتعد 1% وشركة مصر لتأمينات الحياة والتي تساهم بنحو 7% إلى أنه من المقرر بيع الماكينات كخردة والاستفادة من حجم الأراضي التي يعمل عليها المصنعان لبيعها في مزايدة على شركات الاستثمار العقاري.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2011/2012 تحقيق صافي ربح 10.614 مليون جنيه قبل المراجعة مقابل صافي ربح قدره 11.480 مليون جنيه عن الفترة المثيلة من العام السابق.
وقرر أعضاء الجمعية اتخاذ قرار بيع الأراضي التابعة للشركة خلال شهرين من الآن في الجمعية العامة العادية والتي ستناقش أيضا الميزانية المالية للشركة وتوزيعات الأرباح.
من جهته رحب المساهمون الأفراد بعملية بيع الأراضي التابعة للشركة وقال ناصر عبد ربه أحد المساهمين إن سعر المتر في تلك المنطقة يصل إلى نحو 10 آلاف جنيه مطالبا بضرورة ضخ حصيلة البيع في تحديث باقي مصانع الشركة لتكون جميعها على غرار مصانع مدينة السادات والتي تعمل بماكينات موديل 2010.
يبلغ رأسمال الشركة 596.467 مليون جنيه موزعا على 298.233 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس