عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2012, 07:11 PM   #8662
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-25-2012 الساعة : 07:11 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رفض الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، فرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية على الاستثمار فى البورصة المصرية، رغم أن ذلك متبع فى معظم بورصات العالم، موضحاً أن السلبيات الناتجة عن ذلك ستكون أكبر من المميزات العائدة.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس البورصة في أثناء مشاركته فى اللقاء الاستثماري السنوى المنعقد تحت عنوان "فجر جديد" اليوم الإثنين، للتعرف على الفرص التى تمنحها مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية فى المرحلة القادمة.

وأضاف أن البورصة لديها رقابة فورية على الشركات المتلاعبة والتي يتم اكتشافها عبر النظم والقوانين التي تعمل بها، وهذا ما فعلته إدارتها خلال الفترة الماضية بعد إيقافها لشركة سمسرة تلاعبت فى أسعار أسهم إحدى الشركات المقيدة.

وأوضح أن إدارة البورصة لا يمكنها اتخاذ قرار ضد الشركات المقيدة التى ترتفع أسهمها بشكل مبرر، مشيرًا إلى أن ارتفاع السهم تحكمه عوامل العرض والطلب، وتكتفى إدارة البورصة بإرسال استفسار عن سبب ارتفاع أسهمها ويكون الرد المتكرر أنه لا توجد أحداث جوهرية.

وأضاف عمران أن المستثمر الأجنبى لم يربط دخوله فى السوق بعودة أموال المصريين فى الخارج، وأنما بدأت عجلة الاستثمار الأجنبى بالنشاط بعد حدوث استقرار الوضع السياسى فى البلاد.

ولفت إلى أن البورصة ستستمر فى تنشيط حركة الاستثمار خلال الفترة المقبلة، كما ستسضيف مصر لاتحاد البورصات الإفريقية بديسمبر المقبل، فى عرس يضم رؤساء جميع البورصات الإفريقية بالإضافة إلى توجيهه الدعوة لأغلب رؤساء البورصات العالمية ورجال الأعمال الأجانب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس