عرض مشاركة واحدة
قديم 09-26-2012, 06:07 PM   #8679
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-26-2012 الساعة : 06:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال محمد منتصر المدير العام و عضو مجلس ادارة البنك الاهلى المصرى امس ان ستة بنوك مصرية واجنبية من بينها مصرفه وافقت على منح قرض لمصانع "كيما" للاسمدة بمدينة اسوان تقدر قيمته بـ 444 مليون دولار "اى ما يعادل 2.7 مليار جنيه" ويخالف هذا التصريح مع ما ذكره سابقاً مسئول بشركة "كيما" من ان الشركة تواجه صعوبات بالغه فى تنفيذ عقد تنفيذ مصنعها الجديد بأسوان والذى ابرمته مع تحالف مصرفى مكون من عدة بنوك فى يونيو 2011 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060490082

واضاف منتصر فى تصريحات خاصة ان القرض سيوجه لتمويل جزء من التكلفة الرأسمالية لمشروع الاسمدة الجديد الذى تعتزم الشركة تأسيسه جنوب صعيد مصر بهدف سد العجز المحلى من انتاج الاسمدة .

وتضم القائمة المقرضة لمصانع "كيما" بنوك الاهلى المصرى ومصر والقاهرة والتجارى الدولى والاهلى سوسيتيه جنرال والعربى الافريقى الدولى , ويتوزع القرض بنسب متساوية بين البنوك الستة , وتعانى مصر نقصاً ملحوظا من انتاج الاسمدة ما يدفعها لاستيراد كميات كبيرة منه من الخارج بهدف كبح ارتفاع الاسعار .

وقال محمود منتصر ان البنوك الستة انتهت بالفعل من تدبير القرض الضخم ومن المقرر التوقيع عليه قبل نهاية الشهر الجارى تمهيداً للبدء فى مصرفه وتمويل شراء احتياجات المشروع , الجديد من المكونات الاجنبية وقطع الغيار , ويطلق على المشروع الجديد مجمع كيما الصناعى "2" لانتاج الاسمدة وبتكلفة اجمالية تزيد على 3 مليارات جنيه .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس