عرض مشاركة واحدة
قديم 09-26-2012, 06:24 PM   #8702
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-26-2012 الساعة : 06:24 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

مزارع دينا، أكبر منتِج للألبان بمصر، تنجح في تأمين قرض بقيمة 92 مليون جنيه لتمويل الأعمال المدنية وشراء المعدات الحديثة وإضافة 2000 بقرة جديدة إلى قطيعها الحالي لزيادة الطاقة الإنتاجية من الحليب الخام.
أعلنت شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود CCAP.CA)، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي، أن شركة دينا للاستثمارات الزراعية ش.م.م. (مزارع دينا) قد قامت بتأمين التمويل اللازم لتوسعة منشآتها بقطاع الألبان من أجل زيادة معدل الإنتاج إلى 80 ألف طن سنويًا في عام 2013 مقارنة بالمعدلات الحالية والتي تبلغ 60 ألف طن سنويًا.
وتتضمن الخطة التوسعية شقين هامين وهما شراء الأبقار الجديدة واستكمال محطات الحلب المتطورة لاستيعاب القطيع الجديد. وستقوم مزارع دينا باستيراد 2000 من أجود أنواع الأبقار العشر من الولايات المتحدة الأمريكية على مرحلتين حيث تصل الشحنة الأولى في أكتوبر 2012 يتبعها الشحنة الثانية الربع الثالث من عام 2013 فور استكمال المنشآت الجديدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060490106
وتعد مزارع دينا أحد المشروعات التابعة لمجموعة جذور، وهي إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لشركة القلعة في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية.
وفي هذا السياق أوضح الدكتور محمد واعر، الرئيس التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية بمجموعة جذور، أن إنشاء محطات الألبان الجديدة عادة ما يستغرق عامًا ولكن توفيرًا للوقت والمال، يعمل فريق مزارع دينا على دفع المشروع إلى حيز التشغيل بحلول منتصف عام 2013.
وتُعدَّ مزارع دينا من أضخم منتجي الألبان في مصر وموزع رئيسي للألبان محليًا وإقليميًا، حيث تمتلك أكثر من 13 ألف رأس من الماشية، منها 6000 بقرة حلابة. وتمتلك الشركة علامة تجارية رائجة ومتميزة في إنتاج الألبان كما تعد من أكبر الموردين إلى غيرها من الشركات المحلية التي يدخل الحليب ضمن مدخلات إنتاجها.
وقد نجحت مزارع دينا في احتلال مركز الصدارة في إنتاج الألبان الطازجة في أقل من عامين من انطلاقها، حيث قامت بافتتاح مصنع إنتاج الحليب المبستر والطازج في فبراير 2010، وضاعف المصنع قدرته الإنتاجية خلال عام واحد من التشغيل ليتمكن بذلك من إضافة SKU إلى قائمة منتجاته المتنوعة الحالية. وقد طرحت مزارع دينا في الأسواق العبوة ذات الاستخدام الواحد Single Serum Pack في يناير 2011 إلى جانب عبوتها الرائدة والرائجة من اللتر الواحد، بينما تضاعف إنتاج الزبادي بمزارع دينا من 300 كوب يوميًا إلى 40 ألف كوب في اليوم.
وستحصل مزارع دينا على قرض مشترك بقيمة 92 مليون جم من البنك الأهلي المتحد والبنك العقاري المصري العربي والمصرف المتحد.
وأضاف هاني عافية، الرئيس التنفيذي لقطاع الألبان بمجموعة جذور، أن هذا القرض يأتي في وقت بالغ الأهمية والحساسية حيث نشهد حاليًا نقصًا حادًا في منتجات الألبان بالأسواق مما أدى إلى زيادة طارئة في أسعار التوريد. كما أن مصر في حاجة إلى استثمارات جديدة في مجال مزارع الألبان ولذا فإن زيادة الطاقة الإنتاجية ستساعد على إعادة التوازن في الأسواق وسد فجوة الاستيراد.
هذا وقت طرحت مزارع دينا في نهاية 2010 سلسلة جديدة من متاجر بيع التجزئة لتوفير مجموعة متنوعة من أجود منتجات الألبان والخضروات واللحوم للمستهلكين في أنحاء الجمهورية. ولقد اتسعت منافذ البيع خلال عامين فقط لتضم سبع منافذ في أنحاء القاهرة الكبرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس