عرض مشاركة واحدة
قديم 10-01-2012, 06:33 PM   #8756
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-01-2012 الساعة : 06:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعقد شركة الشرقيون للبتروكيماويات جمعية عمومية ثانية خلال الشهر الحالى للنظر فى زيادة رأسمالها المرخص به الى 1.2 مليار جنيه بدلاً من 300 مليون جنيه , وذلك بهدف اتمام صفقة الاستحواذ من قبل شركة الكربون القابضة , كان من المقرر انعقاد جمعية عمومية للشركة امس , الا انه تم تأجيلها الى منتصف الشهر الحالى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060492566

وعلمت المال ان نسبة 66.5% من المساهمين وافقوا مبدئياً على بيع حصصهم بشركة الشرقيون للبتروكيماويات التى تمثل مساهمات مجموعة الشرقيون القابضة والشركات المرتبطة بها , بالاضافة الى حصص شركتى ابيكورب السعودية , والدولية للاستثمار الليبية , فضلاً عن حصص المساهمين الافراد .

وقال مصدر وثيق الصله بصفقة الاستحواذ ان النسبة التى يمتلكها عدد من بنوك وشركات القطاع العام والبالغة 33.5% لم يتم البت فى مصيرها بعد,مشيراً الى ان قرار زيادة رأس المال المرخص به الذى يعد احد شروط اتمام الصفقة يجب ان يتم بموافقة 85% من مساهمى الشركة خلال الجمعية العمومية , الا انه رجح فى الوقت نفسه عدم ممانعة المساهمين فى اعتماد هذا القرار .

كانت شركة الكربون القابضة قد عرضت 200 مليون جنيه للاستحواذ على كامل اسهم الشرقيون للبتروكيماويات المنتج الوحيد المحلى لمادة البولى بروبلين المستخدمة فى انتاج البلاستيك .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس