عرض مشاركة واحدة
قديم 10-01-2012, 06:43 PM   #8763
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-01-2012 الساعة : 06:43 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

المصري اليوم
قالت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، إن إجمالى أموال التأمينات المستثمرة فى البورصة لا يتجاوز 1.6 مليار جنيه من أموال صندوقى تأمين العاملين فى الحكومة والقطاعين العام والخاص، بنسبة 0.5% من إجمالى أموال الصندوقين، مؤكدة أنها «آمنة»، على حد وصفها.

وقالت الوزيرة، لـ«المصرى اليوم»، إن تلك الأموال مستثمرة فى البورصة منذ فترة طويلة، قبل ثورة 25 يناير، وأنها قررت توسيع الجهات المشرفة على استثمارها من شركتين إلى 6 شركات حتى تضمن تعظيم الاستفادة منها لصالح أصحاب المعاشات، من خلال مناقصة عامة يتم اختيار أفضل الشركات فيها.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060492573
ولفتت وزيرة التأمينات إلى أنها لم تناقش كيفية استغلال أموال التأمينات الموجودة فى البورصة منذ دمج صندوقى التأمين الاجتماعى بعد ضم وزارة التأمينات إلى «المالية» فى عهد النظام السابق، مع وزير المالية أو غيره، وأن هذا الأمر لم تتم مناقشته سوى فى لجنة الاستثمار بوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، وتم وضع ضوابط صارمة لاستثمار الأموال المستثمرة فى البورصة، ويأتى على رأسها الأمان ثم الربحية.

وقالت «خليل» إن اختيار الشركات التى ستستثمر الأموال سيتم وفق النظام المعمول به منذ عام 2007، مؤكدة أن هذه الشركات التى سيتم اختيارها، ستعمل بشفافية كاملة، وسيتم إعلان جميع نظم معاملاتها أولا بأول للرأى العام، حتى يطمئن على أموال أصحاب المعاشات.

ونوهت إلى وجود العديد من أوجه الاستثمار التى تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى باستثمار أموالها فيها، منها أذون الخزانة وسندات مصرفية وودائع بالبنوك المختلفة، إلى جانب الاستثمار فى بعض الشركات، مثل شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية، وشركة سيدى كرير للكيماويات، والعديد من الشركات الأخرى.

فيما طالب البدرى فرغلى، رئيس نقابة أصحاب المعاشات، بوقف أى تعاملات تتم على أموال المعاشات سواء كانت جديدة أو قديمة، وحذر من ضياع هذه الأموال، كما ضاع من قبل نحو 900 مليون جنيه فى عهد وزير المالية السابق يوسف بطرس غالى عندما استثمر هذا المبلغ فى البورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس