عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2012, 10:50 AM   #2931
خبير بأسواق المال
كاتب الموضوع : ياسر خطاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2012 الساعة : 10:50 AM
افتراضي رد: اقوي اسهم المضاربات الاصلي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رئيس مصر للمقاصة:تطبيق التسوية اللحظية خلال أيام

كتب ـ عمرو فوزي ومحمد مصطفي حافظ

كشف اللواء محمد عبد السلام رئيس مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي عن الاتفاق مع الهيئة العامة لسوق المال علي بدء العمل بتطبيق نظام التسوية اللحظية "t+0" خلال الايام المقبلة. صورة مرسلة
محمد عبدالسلام وأعلن عبدالسلام في تصريحات خاصة للأهرام أن مصر للمقاصة مستعدة تماما لتنفيذ اجراءات التسوية اللحظية في تعاملات106 شركات مقيدة أسهمها بالبورصة وهي الاسهم المتاح عليها الشراء الهامشي فقط.
كما تم إضافة خاصية البيع ثم الشراء مع خاصية الشراء ثم البيع وأشار إلي أن المقاصة تعد خطة خلال الفترة المقبلة لتطوير جميع الخدمات الخاصة بها وتقديم خدمات جديدة متنوعة بالفعل تم الاتفاق مع رئيس هيئة سوق المال الليبي علي أن تتولي شركة مصر للمقاصة تطوير نظم التداول بالبورصة الليبية والقيام بعمل دورات تدريبية متخصصة للعاملين بسوق المال الليبي.
كما كشف عن قيام الشركة حاليا بالاتفاق مع عدة بنوك علي إصدار بطاقة الكترونية للعملاء المتعاملين بالبورصة للقيام بصرف الكوبونات الخاصة بارباحهم من الشركات المقيدة بالسوق, وذلك عن طريق تحويل اموال الكوبون علي البنك مباشرة عن قيام العميل بصرف الكوبون من البنك بالبطاقة الخاصة بذلك, بالاضافة إلي مهام الشركة الاساسية وفيما يتعلق بخضوع الشركة لرقابة الهيئة أكد عبد السلام أن شركة مصر للمقاصة تخضع للرقابة من قبل الهيئة العامة لسوق المال التي تمنح التراخيص لشركة مصر للمقاصة بناء علي مراجعة مدي كفاءة وأمن النظم والإجراءات المستخدمة بنظام الإيداع المركزي, كما أن للهيئة حق التفتيش الدوري والمفاجئ علي الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060493735
وعن تبعية ونسبة البورصة بالشركة نفي وجود أي تبعية بين شركة المقاصة والبورصة خاصة بعد أن رفض مجلس الشعب ضم الشركة إلي البورصة, وتعتبر البورصة الوجهة ولكن مصر للمقاصة هي التي تقدم الخدمات التي تحتاجها السوق من التسوية الورقية والنقدية والرهن وسجلات المساهمين وخدمات المستثمر وللأعضاء وغيرها الكثير, وكانت الفكرة سيطرة البورصة علي المقاصة ولكنها لم تفلح.
و أشار عبد السلام إلي أن صندوق حماية المستثمر اصبح حاليا لا يتبع مصر للمقاصة وأصبحت له إدارة مستقلة, مشيرا إلي أن الهيئة طلبت ذلك لعدم تضارب المصالح بين المقاصة والصندوق وان الصندوق له عدة انشطة لزيادة موارد رأس ماله الذي بلغ1.060 مليار جنيه حاليا.
ويضم الصندوق في عضويته جميع الشركات المرخص لها مزاولة أحد الأنشطه العاملة في مجال الأوراق المالية وهي الوساطة في الأوراق المالية, تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية والوساطة في السندات, أمناء الحفظ, المقاصة والتسوية والايداع المركزي.
ويلتزم صندوق حماية المستثمر بتغطية الخسائر المالية لعملاء الأعضاء ضد المخاطر غير التجارية الواقعة في نطاق حماية الصندوق والتي قد تؤدي إلي اختفاء العضو من سوق المال وهي الافلاس أو التعثر واخلال العضو بالتعاقد المبرم أو ممثله القانوني أو القائم بالإدارة الفعلية أو أحد من العاملين لديه واخلال العضو أو اي من العاملين لديه بالواجب المهني,ولا يلتزم الصندوق بتغطية المخاطر التجارية الناتجة عن ارتفاع وانخفاض الأسعار بالبورصة أو الخسارة المترتبة علي قرار استثماري خاطئ من المستثمر, كما لا يلتزم الصندوق بالتعويض عن المخاطر المترتبة علي التعامل في الاوراق المالية غير المقيدة بجدول البورصة. وفي حالة تعرض المستثمر لاحدي الممارسات الخاطئة من قبل احدي الشركات الاعضاء عليه التوجه بشكوي لصندوق حماية المستثمر خلال ثلاثين يوما من اكتشافه الواقعة محل المخالفة.
وفيما يتعلق بعلاقة نادي المقاصة بالشركة أكد عبدالسلام أنه لا توجد أي علاقة حاليا ذلك بعد موافقة هيئة الاستثمار علي إنشاء مصر للمقاصة لشركة جديدة باسم المقاصة سبورت, وذلك برأس مال81 مليون جنيه نشاطها إدارة نادي مصر للمقاصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩​۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩​۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩
يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضيه مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

للمتابعه معانا في بابي المتواضع

اقوي اسهم المضاربات الاصلي

ياسر خطاب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس