عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2012, 06:02 PM   #8785
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2012 الساعة : 06:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

دبي (الاتحاد) - تعتزم مجموعة الفطيم وشركة إعمار توقيع اتفاقية مشروع مشترك بمبلغ 3 مليارات درهم (5 مليارات جنيه مصري)، لإنشاء مجمع “كايرو جيت” الترفيهي على أرض تملكها إعمار مصر على مساحة 160 فداناً على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.
وقالت الشركتان في بيان مشترك، إن مجمع كايرو جيت يوفر خدمات رفيعة المستوى للمتسوقين من داخل مصر وخارجها، ويعمل أيضاً على إرضاء قاعدة واعية من العملاء ممن يقدّرون نمط الحياة الحديثة.
ويتضمن المشروع مركزاً تجارياً ضخماً، يمثل محور المجمع، كما ستكتمل ملامح كايرو جيت بمساحات مخصصة للمكاتب الإدارية التي تتمتع بأعلى مستوى تقني للخدمات، كما يتضمن فندقاً فاخراً ومدارس ومرافق طبية ومساكن تتنوع بين فيلات وتاون هاوس وشقق. وأضافت الشركتان “ستكون هذه الاتفاقية للمشروع المشترك، علامة فارقة في قطاع العقارات، حيث إن هاتين الشركتين بما تمتلكانه من مشروعات عقارية ضخمة في مصر، وما تسهمان به على نطاق واسع في نمو الاقتصاد المصري، سوف توحدان الجهود التي تجمع بين الخبرة والاستثمار لإثراء السوق المحلية المصرية”.
وأكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار أهمية الشراكة بين إعمار والفطيم، في تقديم قيمة مضافة هائلة لقطاع العقارات والبيع بالتجزئة بشكل عام، ونتطلع للعمل مع مجموعة الفطيم لتفعيل وإطلاق الإمكانات الكاملة التي سيولدها هذا المشروع المشترك. وأضاف “مع الاستمرار في تعزيز المحفظة الاستثمارية في التنمية العقارية في السوق المصرية، نؤكد إيماننا بمصر واقتصادها وشعبها”.
وتشمل المرحلة الأولى من مجمع كايرو جيت مركزاً تجارياً للتسوق، به مساحات للإيجار تبلغ 120 ألف متر مربع، وسوف تضم الأسماء التجارية التابعة للفطيم، مثل ايكيا، وماركس وسبنسر، و”تويز ار اص”، وإيس، وإنترسبورت، وجيس، وإسبريه، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المحال التجارية العالمية، والمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه المفتوحة والتي تضم الكثير من الأنشطة الجاذبة.
ومن جانبه، قال عمر الفطيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: “يمثل هذا المشروع المشترك شراكة بعيدة المدى وبالغة الأهمية لكل من مجموعة الفطيم وإعمار، وهما تسلكان معاً طريقاً جديداً للنمو في مصر”. وأضاف “تؤكد الاتفاقية ثقتنا في الاقتصاد المصري، وترفع من شأن مصر باعتبارها دولة تولي أهمية كبرى للابتكار والتميز والتنمية الديناميكية المستدامة في قطاعي البيع بالتجزئة والعقارات”. وزاد “أصبح بالفعل مشروعنا “كايرو فستيفال سيتي” يسير بخطى ثابتة نحو وضع مصر مركزاً رئيساً للبيع بالتجزئة في شمال أفريقيا. كما تؤكد الاتفاقية التزامنا الراسخ، ليس بتعزيز التنمية في مصر فحسب، بل أيضاً بتعظيم موقع مصر الريادي في الاقتصاد الإقليمي والعالمي”. وأضاف “إن الدخول في هذه الشراكة له دلالة واضحة على رؤيتنا الإيجابية للاقتصاد المصري، وثقتنا الكبيرة في توجه الحكومة المصرية للتعامل بشكل إيجابي مع المستثمرين، خاصة في إنهاء أي نزاعات معهم”.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060494095
وتقع واجهة كايرو جيت على امتداد كيلومتر على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بالقرب من المنطقة التجارية المتاخمة للقرية الذكية، حيث سيكمل المشروع العمراني لشركة إعمار، بمكوناته السكنية والتجارية وخدمات الضيافة. ويزيد عدد السكان في المناطق المجاورة، بما فيها مدينة السادس من أكتوبر والجيزة، على ستة ملايين نسمة.
ويبلغ رأسمال إعمار مصر 31,67 مليار جنيه مصري، وتشتمل المحفظة الاستثمارية على ثلاثة مشروعات متكاملة، وهي آب تاون كايرو الموجودة في قلب القاهرة على هضبة المقطم، و”مراسي” التي تعد من أكبر المشروعات السكنية السياحية على الساحل الشمالي. وأعلنت إعمار أمس الأول عن إطلاق “إعمار سكوير” وهو مشروع مقام على مساحة 250 ألف متر مربع، المصمم ليكون أشبه “بمدينة داخل مدينة”، في إطار مشروع آب تاون كايرو الرئيسي في مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس