عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-2012, 11:12 AM   #12447
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-04-2012 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم

تبدأ إدارة البورصة اليوم الخميس تطبيق الآلية الجديدة لاحتساب أسعار الإغلاق للأسهم والتي اعتمدتها مؤخراً الهيئة العامة الرقابة المالية.

ويتيح التحديث الأخير لنظام التداولات تطبيق الآلية الجديدة لمحددات أسعار الإغلاق للأسهم والتي اعتمدتها مؤخرا الهيئة العامة الرقابة المالية، وهي التعديلات التي تهدف للحد من تذبذب أسعار الأسهم نتيجة التعاملات المحدودة عليها وتقوم على أن تكون قيمة الأسهم المطلوبة لتغيير سعر الإقفال لا تقل عن 0,5% من المتوسط اليومي للقيمة المتداولة لكل سهم على أن لا تقل قيمة هذه الأسهم عن 10 آلاف جنيه. وبالإضافة لما سبق فمن الخيارات التي يتيحها التحديث الأخير وجود أكثر من نوع لأوامر التنفيذ ومنها الأوامر المخفية، وهي أدوات ستتم إتاحتها تباعا وذلك بعد دراسة حالة السوق لقياس مدى القدرة الاستيعابية لهذه الأدوات الجديدة، على أن تقوم الشركة الموردة بالدعم الفني لهذا الإصدار وكافة التحديثات المرتبطة به.

يذكر أن تلك الآلية تعمل عن طريق تحديد قيمة معينة لكل ورقة مالية، ويتم احتساب سعر اقفال السهم بناء على السعر الذى جاءت به عملية تساوى قيمتها تلك القيمة المحددة ، وكانت فيما قبل تحتسب على اساس السعر الذى تنفذ به عملية تحتوى على مئة سهم فقط مما كان يترتب عليه سهولة التحكم فى اسعار اقفال الاسهم بسهولة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060494557

وتحدد تلك القيمة على اساس نسبة 0.5% من متوسط قيم التداول اليومية للورقة المالية الواحدة خلال ثلاثة شهور ووفقا للمعادلة التالية :

قيمة الشرط = (إجمالي قيمة التداول خلال 3 شهور للورقة المالية/ عدد أيام التداول) * 0.5%

واذا كانت القيمة التى اخرجتها المعادلة اقل من 10 الاف جنيه فلا يتم استخدام القيمة التى انتجتها المعادلة وتحدد تلك القيمة بـ 10 الاف جنيه كحد ادنى لها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

atef saber غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس