عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2012, 07:46 PM   #8810
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-08-2012 الساعة : 07:46 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف لـ” الشرق” رئيس مجلس الأعمال السعودي ـ المصري الدكتور عبدالله دحلان عن دخول ثلاثة استثمارات سعودية جديدة للسوق المصرية للمرة الأولى منذ الثورة المصرية قبل عامين تقريبا.

وأبان أن الاستثمارات ستكون على شكل ثلاثة مشاريع ضخمة، أحدها في مجال النسيج والآخر في مجال البتروكيماويات والثالث في مجال النقل، إضافة إلى استثمارات أخرى في مجال الأغذية ستدخل قريبا ضمن قائمة الاستثمارات السعودية. وأفاد دحلان أنه سيتم خلال هذا الأسبوع الانتهاء من الإجراءات النهائية لهذه الاستثمارات، نافيا وجود رقم محدد لهذه الاستثمارات، ولكنه وصفها بأنها استثمارات “ضخمة”.

وأكد دحلان أن الاستثمارات السعودية المتعثرة في مصر، ستحل خلال الشهر المقبل على أكثر تقدير، مبينا أن ثلاثة مشاريع سعودية متعثرة في مصر في طريقها للحل قريباً جداً، معلناً عن دمج مكتب حل المشاكل التي تواجه الاستثمارات السعودية مع مكتب استقبال الاستثمارات السعودية في مكتب واحد في هيئة الاستثمار المصري. وشدد دحلان على أن الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي يتابع بنفسه سير الاستثمارات السعودية العالقة في مصر، ووجه بسرعة حلها كما يتابع شخصياً المعوقات التي تعترضها.

وأشار رئيس مجلس الأعمال السعودي ـ المصري إلى أن بيئة الاستثمار المصرية حاليا تتحسن بشكل كبير وهناك منافسة أمريكية أوروبية صينية للدخول في استثمارات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060497755

ورأى دحلان أن السعوديين أولى بالاستفادة من الاستثمار في مصر لما فيه من مصلحة مشتركة للبلدين، مشيراً إلى أن الرئيس المصري استحسن فكرة إنشاء لجنة صداقة بين البلدين، تمثل كل أطياف المجتمعين السعودي والمصري لتقوية العلاقات من جميع الجوانب، بحيث لا تقتصر فقط على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، بل تشمل الجوانب الفكرية والثقافية والرياضية والسياسية والمجتمعية، مما يعود بالخير على شعوب البلدين ويساهم في توطيد العلاقة التاريخية التي تجمع بين الشعبين السعودي والمصري .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس