عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2012, 06:54 PM   #8835
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2012 الساعة : 06:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تستعد الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم مقترح بتعديل قانون التمويل العقاري بما يسمح بتنشيط الطلب على خدمات هذا القطاع عبر إضافة بعض المنتجات المالية الجديدة منها أداتا الـ Re Finance و Equity Finance.
قال الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة لـ المال إن منتج Equity Finance يسمح للعميل بشراء العقار المملوك له بالفعل لتوفير سيولة عن طريق بيعه بقيمته لإحدى الشركات ثم شرائه مرة آخرى بنظام التمويل العقاري مع تقسيط جزء من السعر الذي يمثل قيمة السيولة المطلوب توفيرها.
ولفت إلى أن منتج الـ Re Finance يسمح للعميل بنقل التمويل العقاري المتعاقد عليه بعقاره القديم عند الانتقال إلى آخر بدلا من إغلاق العقد الذي يترتب عليه ارتفاع حجم خسائره لعدم الاستفادة بكامل مدة العقد التي تم حساب الفوائد عليها مع حساب فارق التقييم سواء بالسلب أو الإيجاب وهذا العقد متعارف عليه بعدد من الأسواق العالمية.
وأضاف أن الهيئة تسعى أيضا لتنشيط العمل بنظام المرابحات في التمويل العقاري بما سيساعد في تنشيط السوق ككل بجانب الأدوات المالية الجديدة خلال اجتماعها المقبل مع جمعية شركات التمويل العقاري منتصف الشهر الحالي لتقديم جميع المقترحات الخاصة بتنشيط السوق سواء عبر الأفكار الجديدة أو تطوير الحالة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس