عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2012, 06:57 PM   #8837
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2012 الساعة : 06:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بحث د. هشام قنديل في اجتماع وزاري موسع أمس وضع الحلول اللازمة والفورية لانقاذ صناعة الغزل والنسيج في كفر الدوار والمحلة.

تناولت المناقشات : توفير 300 مليون جنيه طلبتها الشركات بصورة عاجلة لتوظيفها في عملية إعادة الهيكلة.

وكشف المهندس أسامة صالح وزير الاستثمار في تصريحات عقب الاجتماع انه تم بحث طرح بيع أراضي شركات الغزل والنسيج والاستفادة من العائد في إعادة الاصلاح وهيكلة هذه الشركات مشيرا الي استعداد الحكومة لتمويل برامج اعادة الهيكلة ولكنها تستهدف في نفس الوقت تحقيق عائد من هذه العملية. وقال إن وضع شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام تنقسم الي رابحة وخاسرة وأخري تحتاج للمساعدة.
وقال بأن الحلول تشمل اعادة هيكلة لبعض الشركات الخاسرة واقرار منظومة ليشارك فيها القطاعان العام والخاص، مشيرا الي وجود بعض هذه الشركات التي تجاوزت خسائرها قيمتها ولا يمكن إعادة هيكلتها بصورة اقتصادية.
وحول امكانية التعامل مع بعض الشركات العامة بالبيع من خلال الخصخصة وصف صالح هذه الكلمة بأنها سيئة السمعة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060498610
وقال: لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن استكمال برنامج الخصخصة من عدمه وأوضح انه في حال وجود نية لبيع أي أصول عامة فلن تتم بنفس الأسلوب الذي طبقه النظام السابق.
وفي سياق متصل قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنتين لدراسة مشاكل مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار والمحلة وسبل تطويرهما. يرأس اللجنة الاولي وزيرا الاستثمار والصناعة والتجارة وتتولي وضع خطة الإصلاح الشامل علي ان يقدم تقرير لرئيس الوزراء خلال اسبوعين.
وصرح المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة بأن اللجنة الثانية برئاسة المهندس فؤاد عبدالعليم رئيس الشركة القابضة للصناعات النسيجية وتضم رؤساء شركات النسيج في مصر وتقوم باعداد دراسة خلال شهر تتضمن سبل تطويرها ومشاكل تلك الشركات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس