عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2012, 07:24 PM   #8860
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2012 الساعة : 07:24 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف كريم عوض، الرئيس التنفيذى لشركة آى إف جى هيرمس - قطر، الكيان الجديد الناتج عن التحالف مع بنك الاستثمار كيو انفست القطرى، عن الركائز الأساسية لخطة الشركة خلال العام ونصف العام المقبلين وطموحاتها على المدى الطويل .


أوضح كريم عوض أن لدى الشركة خططاً طموحة للقطاعات الأربعة التى سيتم نقل ملكيتها للكيان الجديد، وهى السمسرة وإدارة الأصول وبنوك الاستثمار، بالإضافة إلى الاستثمار فى البنية الأساسية من خلال صندوق انفراميد .

وقال عوض إن أبرز خطط الشركة فى العام المقبل هو إضافة نحو 700 إلى 800 مليون دولار لقطاع إدارة الأصول الذى يدير أصولاً بحوالى 3.2 مليار دولار خلال الفترة الراهنة، وذلك عبر التركيز على رفع رؤوس أموال بعض الصناديق الإقليمية التى تديرها الشركة فعلياً .

كما سيتم التركيز على التوسع بقطاع بنوك الاستثمار ببعض الدول العربية مثل الكويت، فيما يقوم القطاع بترتيب طرحين خاصين بالسعودية، وآخر فى السوق المحلية بحوالى 80 مليون دولار، علاوة على صفقتين فى لبنان والأردن .

وأشار إلى أنه جار دراسة إطلاق صندوق انفرايجيبت خلال العام المقبل، الذى حاز موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إصداره قبل الثورة، وقال إن الشركة تعتزم إضافة نشاط الاستثمار المباشر كما ستستفيد من تحالفها مع شركة كيو إنفست عبر اختراق سوق التمويل الإسلامى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060498634


كريم عوضي أكد ان شركته تستهدف أختراق السوق التركية

وسوف تركز الشركة خلال فترة 12 إلى 18 شهراً المقبلة على تنمية الأنشطة الحالية للشركة، بالتزامن مع إضافة أنشطة فرعية مثل المنتجات الإسلامية، على أن تتم إضافة أنشطة جديدة واختراق أسواق جديدة بعد انتهاء تلك الفترة .

واعتبر عوض رأسمال شركة هيرمس قطر كبيراً نسبياً، بل أكبر من رؤوس أموال بعض بنوك الاستثمار العاملة بالسوق، الأمر الذى يمكنها من تنفيذ خططها التوسعية دون الاعتماد على قروض من الخارج .

وأضاف أن قطاع إدارة الأصول الذى سيدخل تحت مظلة الكيان الجديد يدير أصولاً تصل قيمتها إلى 3.2 مليار دولار، ومن المستهدف زيادة الأصول إقليمياً بحوالى 700 إلى 800 مليون دولار خلال العام المقبل .

وأوضح أنه سيتم التركيز خلال العام المقبل على صناديق الأسهم بشكل أساسى وذلك تواكباً مع توجهات ومتطلبات السوق فى الفترة الحالية، لافتاً إلى أن الشركة تعتزم زيادة رؤوس أموال بعض صناديق الاستثمار التى تتم إدارتها فعلياً خلال الفترة المقبلة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060498634

وبالنسبة للصناديق التى سيتم رفع رؤوس أموالها خلال الفترة المقبلة ضرب مثلاً بصندوق «Mena LTV» الذى أنشئ بالشراكة مع مؤسسة «Welcome Trust» وهى مؤسسة انجليزية خيرية، إذ بلغ رأسماله عند التأسيس 250 مليون دولار، إلا أنه وصل إلى ما يقرب من 280 مليون دولار خلال الفترة الراهنة، لافتاً إلى أنه تم اختيار هذا الصندوق بسبب أدائه الإيجابى فى الفترة الماضية، ومن ثم سيكون الصندوق الأساسى للشركة فى الفترة المقبلة .

وقال إنه تم تأسيس صندوق «Mena LTV» خلال عام 2010 ليستثمر فى بورصات منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أنه مستهدف رفع رأسماله إلى أكثر من ضعف رأسماله الحالى، على أن يتم بدء الترويج له قبل نهاية العام الحالى .

فيما قال إن تنمية قطاع إدارة الأصول ستحظى بجانب كبير من استراتيجية الشركة فى الفترة المقبلة، لأنه يتسم بثبات نسبى فى العمولات أو الإيرادات، مما سيحقق استقراراً لأرباح الشركة فى الفترة المقبلة .

وأشار عوض إلى أن صندوق انفراميد للاستثمار بقطاع البنية التحتية سيدخل ضمن الكيان الجديد أيضاًً، خاصة أنه تم تأسيسه عبر شركة منفردة وليس تحت شركة المجموعة المالية هيرمس للاستثمار المباشر، مشيراً إلى تنفيذ «انفراميد » عدة استثمارات بالسوقين المحلية والتركية، ويدرس عدة فرص استثمارية فى بعض الدول العربية مثل الأردن .

وأوضح عوض أنه مستهدف اطلاق صندوق انفرا إيجيبت خلال العام المقبل، فى ظل توافر فرص استثمارية عديدة فى قطاع البنية التحتية ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالسوق المحلية، وقال إن الشركة تخطط لزيادة رأسمال صندوق انفراميد الذى تم إغلاقه الأول بحوالى 400 مليون يورو خلال عام 2010.

وقال إن قطاع بنوك الاستثمار نجح فى الترويج لصفقات تجاوزت قيمتها 3 مليارات دولار خلال العام الحالى، حيث تم جذب حوالى 460مليون دولار لزيادة رأسمال شركة المصرية للتكرير، لتعد الأخيرة أكبر عملية زيادة رأسمال لشركة مصرية منذ عام 2007 ، مشيراً إلى أن نجاح تغطية صفقة بهذا الحجم دليل على ارتفاع شهية الاستثمار فى مصر، خاصة أن المشروع حيوى وستكون تكلفته ضخمة لتقترب من 3.7 مليار دولار، وأكد أنه تم تأمين اتفاقيات من المؤسسات التى شاركت فى الطرح الخاص للشركة قبل بدء المفاوضات مع شركة كيو إنفست بشأن الاندماج بفترة تصل إلى 6 شهور .

كما لفت إلى تولى قطاع بنوك الاستثمار بالشركة دور المستشار المالى للاندماج بين معامل البرج والمختبر، الذى تصل قيمته إلى 400 مليون دولار، كما كان قطاع بنوك الاستثمار المستشار المالى لشركة مناعى لشراء شركة داماس، بالإضافة إلى الاستشارات المالية الخاصة بتقسيم شركة أوراسكوم تليكوم لأوراسكوم القابضة، وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا .

وأوضح أن الشركة تروج حالياً لزيادة رأسمال شركة مصرية تعمل بالقطاع الرياضى بحوالى 80 مليون دولار، والمفترض الانتهاء منه خلال شهر نوفمبر المقبل .

وأضاف أن الشركة تعمل على ترتيب استشارات لطرحين خاصين لشركتين سعوديتين بحوالى 30 و 40 مليون دولار لكل منهما، كما تولى قطاع بنوك الاستثمار بالشركة دور المستشار المالى لطرح خاص لشركة تعمل بالمجال الطبى فى السوق اللبنانية، كما ترتب الشركة صفقة تمويل لشركة تكنولوجيا معلومات فى السوق الأردنية .

وقال الرئيس التنفيذى لشركة آى إف جى هيرمس - قطر، إن استراتيجية الشركة ارتكزت بشكل أساسى على تعزيز ال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس