عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2012, 07:26 PM   #8863
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2012 الساعة : 07:26 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بدأت حكومة الدكتور هشام قنديل حوارًا مجتمعيًا موسعًا حول برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى ستتفاوض بناء عليه على 4.8 مليار جنيه قرضًا من البنك الدولى، ومعه شهادة ثقة بأن الاقتصاد المصرى قادر على الخروج من كبوته .

د . قنديل أكد أكثر من مرة خلال حواره مع «المال » أن برنامج الإصلاح وطنى بنسبة %100 ، وغير مبنى على فرض شروط، وشدد على أن هناك خطوطًا حمراء لا يمكن المساس بها، وحددها فى دعم رغيف الخبز، وسعر صرف العملة المحلية .

الحوار الذى أجرته «المال » مع رئيس الحكومة بمناسبة مؤتمر يورومنى 2012 حمل الكثير من رسائل الطمأنة للمستثمرين وللمواطن فى الوقت نفسه ! د .قنديل أكد المزيد من التيسيرات فى الحصول على الأراضى وتبسيط إجراءات تراخيص مزاولة العمل، كما أكد أن جميع الخطوات التنشيطية التى تتبعها الحكومة تستهدف فى المقام الأول رفع مستوى معيشة المواطن المصرى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060498637

? «
هشام قنديل

المال »: مؤتمر اليورومنى أحد الأحداث السنوية المهمة، التى يلتقى فيها المستثمرون مع الحكومة للتعرف على خططها وتوجهاتها الاقتصادية المستقبلية، بجانب الحصول على إجابات للكثير من الأسئلة التى تمس انشطتهم بشكل مباشر .

اعتدنا مؤخرا فى صحيفة «المال » أن نواكب هذا الحدث السنوى بإصدار يحمل اسم «حوار مع الحكومة » ، يكشف عبر سلسلة من اللقاءات مع رئيس الحكومة ووزرائها غالبية الإجابات التى يبحث عنها المستثمرون .

دعنا نبدأ هذا الحوار بسؤال عام قبل الدخول فى التفاصيل، ما الرسائل الأساسية التى تستهدف توصيلها للمستثمرين فى افتتاح اليورومنى؟

قنديل : أريد توصيل رسالة مفادها أن لهذه الحكومة رؤية محددة نبحث فيها عن مصر التى نريدها بعد 10 سنوات .

نحن نسعى إلى مضاعفة الدخل القومى خلال 10 سنوات، عبر تحقيق نهضة اقتصادية قوية، وتنمية مستدامة تراعى النواحى البيئية، نريد مجتمعاً ديمقراطياً يستفيد من التنوع والثراء اللذين يتسم بهما الشعب، يتمتع فيه كل مواطن بالأمان وحقه فى الحرية .

هذه هى الرؤية التى ترى الحكومة أنها منوطة بتحقيقها، والبدء فيها من خلال برامج محددة، فلو كنا نتحدث عن الرسائل، فأول رسالة ان الحكومة لها رؤية واضحة .



الرسالة الثانية : أن هذه الحكومة جادة فى حل مشاكل المستثمرين، وتهيئة الأجواء الملائمة لتشجيع الاستثمار، فنحن نرى ان اقتصاد السوق الذى يراعى البعد الاجتماعى هو الطريق الصحيح، مع الأخذ فى الاعتبار أهمية التأكد من أن التنمية تصل ليس فقط على مستوى المستثمر الكبير، وإنما المتوسط والصغير أيضا، وثمارها تصل إلى الطبقات الفقيرة، إضافة إلى الطبقة المتوسطة التى أوشكت على الاختفاء .

الرسالة الثالثة : أن هذه الحكومة تواجه الفساد بكل قوة بجميع صوره وأشكاله، وأنها تتعامل بشفافية، وأعتقد أن خطاب الدكتور مرسى فى احتفالات نصر أكتوبر دليل على المصارحة التى سيتعامل بها الرئيس مع شعبه، المرحلة الحالية هى مرحلة مواجهة الحقائق بإجراءات تتسم بالمصارحة والمشاركة مع الشعب .

? «المال »: هذه الرسائل ربما تبتعد قليلا عن الجمهور المستهدف الذى اعتاد حضور فعاليات مؤتمرات اقتصادية تلقى حضورا واسعا مثل اليورومنى، فهذه الرسائل على أهميتها لم تطرح للمستثمر سوى هدف رقمى وحيد يتمثل فى مضاعفة الدخل القومى بعد 10 سنوات، فى حين يسعى المستثمرون إلى رسائل أكثر تفصيلا .

تصريحات الحكومة طوال الفترة الماضية تدور حول عجز الموازنة وتحدى مواجهتها، فى الوقت الذى تغيب فيه عن الكثيرين الملامح التفصيلية لبرنامج الإصلاح، ما الإجابات المحددة التى يمكن أن نوصلها للجمهور المستهدف على سبيل المثال حول آليات تحسين النظام الضريبى الذى يهدف الى زيادة الإيرادات، كيف سيتم ترشيد الطاقة، هذه هى الأمور التى تهم جمهور اليورومنى فما الذى تنوى الكشف عنه؟

قنديل : أستطيع أن أقدم بعض الملامح العامة لأن التفاصيل ما زالت محل نقاش، نريد توسعة المجتمع الضريبى دون تأثير سلبى على مناخ الاستثمار .

كما اننا نسعى إلى ضم الاقتصاد الضخم غير الرسمى تحت مظلة الاقتصاد الرسمى ليساعد فى زيادة مدخلات الدولة من الضرائب، بالإضافة إلى ذلك نتوجه لبعض المستثمرين الجادين الذين واجهوا مشاكل تعثر، ونسعى لتسوية النزاعات معهم من خلال هيئة الاستثمار وبرعاية رئيس الحكومة، بحيث تساعد هذه التسويات بصورة كبيرة فى حل مشاكل المستثمرين من جهة، وتوفير بعض الإيرادات للدولة لتغطية الإنفاق العام .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060498637

وبالنسبة لملف ترشيد الدعم والتأكد من وصوله لمستحقيه، نسعى لتطبيق نظام الكوبونات فى توزيع البوتاجاز، فتكلفة الأسطوانة الواحدة تصل إلى نحو 67 جنيهاً تمثل نحو 30 ضعف السعر الذى تباع به .

? «المال »: بخلاف كوبونات البوتاجاز، هناك الكثير من البدائل التى يتم بالتأكيد دراستها داخل البرنامج الإصلاحى، خاصة فى ظل بدء الحكومة حواراً مجتمعياً مع الكثير من طوائف المجتمع لوضع برنامج يلقى قبولا، ما الذى يرتبط بمجتمع الأعمال وتدرسه الحكومة الان؟

قنديل : هناك الكثير من الإجراءات التى تدرسها الحكومة فى إطار تهيئة البيئة الملائمة لجذب الاستثمار، على سبيل المثال، نعيد النظر حاليا فى نظام طرح الأراضى، وسنعود لنظام ترفيق الأراضى الصناعية وإعادة طرحها على المستثمرين بنظام المطور الصناعى .

بجانب ذلك، نسعى إلى تكرار تجربة الشباك الواحد الذى تم تطبيقه فى تأسيس الشركات، على إصدار تراخيص مزاولة النشاط، كما ندرس قوانين أخرى مرتبطة بإجراءات تخصيص الأراضى التى تمثل كابوسًا للمستثمرين .

هناك أيضا عدد من القطاعات التى نسعى إلى تطويرها وجذب المزيد من الاموال للاستثمار بها، مثل قطاع النسيج، لما يتميز به من قدرة على استيعاب الكثير من الأيدى العاملة، بصورة عامة سنركز على القطاعات التى لها مردود اجتماعى، ونحفز الاستثمار بها فى المناطق الفقيرة .

? «المال »: خلال لقائاتك

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس