عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2012, 07:29 PM   #8868
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2012 الساعة : 07:29 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد وزير الاستثمار المصري يوم الثلاثاء على أن الحكومة تسعى للتوصل لتسويات عادلة مع المقاولين وشركات التطوير العقاري وأن إعادة تقييم العقود لا يقصد بها إلحاق الضرر بأي من تلك الشركات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060498642

كما أشار أسامة صالح خلال مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر يوروموني الذي يعقد بالقاهرة على مدى يومين إن الحكومة لا تعتزم فرض أي ضرائب أو غرامات على الشركات بأثر رجعي.

وأوضح صالح أن الحكومة على استعداد للتحاور والاستماع إلى الشركات والمقاولين وإنها فتحت "مبدأ المصالحة" للتوصل لتسويات مرضية للجميع.

كان الرئيس المصري محمد مرسي قال في خطابه أمام آلاف المشاهدين في استاد القاهرة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر إن بعض عقود الاستثمار شهدت مخالفات وإن الحكومة عازمة على "وقف الفساد".

وأشار مرسي في كلمته إلى خمس مخالفات في صفقات أراض وتهرب ضريبي لكنه لم يذكر اسم الشركات المعنية وأثارت تلك التصريحات مخاوف بعض المستثمرين حول مدى تأثير ذلك على شركات قيادية بالبورصة ما دفع المؤشر للانخفاض نحو 3.8 بالمئة خلال تعاملات الاثنين والثلاثاء.

وفي تعليقه على الأمر قال صالح "نحن عادلون مع المقاولين العادلين... إعادة تقييم العقود ليس القصد منها إيذاء المقاول."

وتابع "بعد الثورة لا نريد النظر للماضي لكن هناك بعض الشكاوى بشان عقود أعطيت في ظروف لم يدفع فيها المقاول القيمة العادلة للدولة."

وأشار إلى أن بعض الشركات حصلت على أراض لأغراض زراعية وأنها تريد تحويلها لمشروعات سكنية وهو ما يستوجب إجراء إعادة تقييم لتلك الأراضي.

وقال "نحن مستعدون للجلوس معهم...فتحنا مبدأ المصالحة وهو مبدأ جديد."

كان صالح قال في كلمة ألقاها خلال المؤتمر إنه جرى التوصل لاتفاق نهائي مع شركة داماك العقارية الإماراتية وإن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على التسوية النهائية منذ يومين لتنتهي بذلك واحدة من مشاكل صفقات الاستثمار الأشد تعقيدا.

وتسعى الحكومة المصرية إلى تسوية نزاعات على أسعار أراض وقضايا أخرى مع نحو 20 مستثمرا أجنبيا ومحليا في محاولة لتجنب عملية تحكيم مكلفة ولبناء الثقة في مصر.

وفي سبتمبر أيلول قال رئيس الوزراء المصري هشام قنديل إن حكومته تعمل جاهدة على حل مشاكل المستثمرين وتوفيق أوضاعهم لتجنب عمليات تحكيم دولي باهظة التكلفة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس