عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2012, 01:13 PM   #8898
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-10-2012 الساعة : 01:13 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال رومن ماثيو، مدير صندوق يورومينا 2 التابع لمجموعة كابيتال تراست جروب، إن مصر تمثل حالة خاصة لا يمكن تجاهلها، خاصة لما تتمتع به من موقع جغرافى متميز ووجود كثافة سكانية مرتفعة الى جانب وجود اتفاقيات تجارية مع العديد من الدول سواء كانت ثنائية أو متعددة الأطراف وهو ما يزيد من جاذبية السوق المصرية الاستثمارية .

وأضاف ماثيو، لـ «المال » ، ان وحدة الشعب المصرى وعدم وجود طوائف متنازعة يعززان من الفرص الاستثمارية فى السوق، مشيرا الى أن ثورة 25 يناير المجيدة جمعت الشعب كله ككتلة واحدة مكنته من تحقيق أهدافه دون أى مشكلات كما حدث فى دول مجاورة .


أشار رومن ماثيو الى أن السوق المصرية تتميز بتنوعها وهو ما يضفى مزيدا من الاهتمام للاستحواذ على شركات عاملة فى السوق فى مختلف القطاعات، موضحا أن مصر قادرة على أن تكون فى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا خلال فترة وجيزة .

وأوضح أن «كابيتال تراست جروب » من خلال صندوق يورومينا 2 التابع لها تبدى اهتماما كبيرا بالسوق المصرية، مضيفا ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستحواذات على كيانات قائمة ومتميزة فى السوق المصرية .

وأكد ماثيو أن أسلوب تعامل صندوقى يورومينا 1 ويورومينا 2 التابعين لمجموعة كابيتال تراست جروب اللبنانية يقوم على المفاوضات المستمرة والمكثفة مع كبرى الشركات فى مختلف القطاعات للوصول الى أفضل الشركات والدخول بحصص تتراوح بين 5 و %50 وفق طبيعة كل شركة وفرص نجاحاتها .

وأضاف أن مصر لديها قطاعات واعدة قادرة على تحقيق المزيد من الأرباح ولديها القدرة الكاملة على جذب المزيد من الاستثمارات من مختلف الدول خاصة قطاع الطاقة بما لديه من فرص واعدة وقدرة على التحرك ليس فى مصر وحدها بل فى العديد من الدول المجاورة وإقامة العديد من المشروعات .

وأشار الى ان صندوق يورومينا ينظر الى السوق المصرية كونها قاعدة انطلاق للعديد من الأسواق المجاورة، لافتا الى ان الصندوق يتطلع الى الوصول الى عدد من الشركات فى مختلف القطاعات للاستحواذ عليها وضخ المزيد من الاستثمارات لزيادة فرص نجاحها على المستويين المحلى والخارجى .

وأوضح مدير صندوق يورومينا 2 أن الصندوق يتفاوض حاليا مع 4 شركات مصرية فى قطاعات مختلفه للاستحواذ على حصص فيها فى إطار سعى الصندوق لزيادة استثماراته بالسوق المصرية .

وأشار الى أن الشركات التى يتم التفاوض معها شركات كبرى ولها ثقلها فى القطاعات التى تعمل بها كما أنها تتميز باستقرارها وفرصها الاستثمارية الواعدة وقدرتها على تحقيق الأرباح والنمو خلال الفترة المقبلة .

كما يتفاوض الصندوق للاستحواذ على حصة غير حاكمة فى مجموعة «ايزى جروب » لمنتجات التجميل والعناية بالبشرة، بما يعمل على اضافة استثمارات جديدة للمجموعة تساعدها على زيادة حصتها السوقية فى مصر، وفتح اسواق جديدة خارج مصر .

كان الدكتور آسر سلامة، الرئيس التنفيذى ومؤسس مجموعة ايزى جروب قد أكد مؤخرا أن المفاوضات بين المجموعة وصندوق يورومينا فى مراحله النهائية ينتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأشار سلامة الى أن صندوق يورومينا يستهدف توسعة أعمال مجموعة ايزى جروب لتصبح من كبريات الشركات العاملة فى مصر وفى الشرق الأوسط فى قطاع التجميل، مضيفا أن الشراكة الجديدة بين صندوق يورومينا ومجموعة ايزى ستخلق قوة لا يستهان بها وستثرى اعمال ايزى جروب من خلال اضافة استثمارات جديدة .

ويتوزع هيكل ملكية صندوق يورو مينا 2 بين البنك الفرنسى Proparco والبنك الاوروبى للاستثمار اللذين يمتلكان %30 من رأسمال الصندوق فيما تتوزع النسبة الباقية على عدد من المستثمرين العرب والخليجيين .

وكشف الرئيس التنفيذى لمجموعة ايزى جروب عن أن الاستثمارات التى سيضخها صندوق يورومينا 2 - لم يفصح عن قيمتها - ستساعد على دخول المجموعة السوق السعودية وإقامة مشروع هناك يهدف الى خدمة منطقة الخليج التى تتميز باقبال المستهلكين على شراء منتجات العناية بالبشرة وغيرها من منتجات التجميل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060499178

وبدأ عمل مجموعة ايزى جروب عام 1999 من خلال إنشاء شركة » ايزى للتجميل » ثم شركة «ايزى كير » فى عام 2004 وتعمل المجموعة فى منتجات ازالة الشعر ومناديل الوايبس «المبللة » ، وتسعى المجموعة لأن تكون ضمن كبريات الشركات العاملة فى منطقة الشرق الأوسط فى عام 2017.

وأكد رومن ماثيو والذى يشغل أيضا منصب مدير صناديق الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا بمجموعة كابيتال تراست اللبنانية، أن المجموعة ترى ان قطاع الطاقة من القطاعات التى تركز عليها للاستحواذ على شركات قائمة، لافتا الى ان صندوق يورومينا 2 يولى اهتماما كبيرا بالقطاع لما يمثله من فرص واعدة قادرة على زيادة أرباح الصندوق .

وأعلن صندوق «يورومينا 2» اغسطس الماضى أنه استثمر مبلغ 20 مليون دولار فى زيادة رأسمال شركة ساكسون للخدمات النفطية، وهى مجموعة إقليمية متخصصة فى حفر آبار النفط والغاز، تتخذ مصر مقراً لها، وتتولى مشروعات فى العراق وتنزانيا وكينيا والصومال والجزائر .

وتمتلك ساكسون قدرة كبيرة على النمو ودخول أسواق جديدة سواء فى أفريقيا أو فى المنطقة العربية ومنها دول الخليج .

والاستحواذ على حصة فى ساكسون تعمل على تعزيز حضور المجموعة فى المنطقة، وتوسيع رقعة مشروعاتها وزيادة حصتها من السوق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060499178

ولفت رومن ماثيو، مدير صندوق يورومينا 2 ، الى أن الصندوق لا يعمل على إنشاء شركات جديدة بل يقوم على الاستحواذ على شركات قائمة، مستبعدا ان يقوم الصندوق بعمل شراكة مع شركات قائمة لإنشاء شركات جديدة بل يعمل على الدخول فى مشروعات بدأت واثبتت نجاحها

وأوضح ماثيو أن حجم استثمارات صندوق يورومينا 1 و 2 يصل الى 80 مليون دولار موزعا على عدد من الشركات فى مختلف القطاعات وذلك فى شركات آى تى ووركس .

وكان صندوق يورومينا قد استحوذ فى عام 2008 على %79 من أسهم «اى تى ووركس » للبرمجي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس