عرض مشاركة واحدة
قديم 10-14-2012, 05:20 PM   #8934
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-14-2012 الساعة : 05:20 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشف مسئولو شعبة الاوراق المالية والجمعية المصرية للاوراق المالية ecma عن التقدم باقتراح ينص على السماح لشركات السمسرة بالاستثمار فى الاوراق المالية لحسابها الخاص ضمن قائمة المقترحات الاخيرة التى قدمتها الجمعيات المهنية للدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية .
تضمنت قائمة المقترحات المطالبة بتحديد دور البورصة فى الترويج للاكتتابات واشتراط افصاحات جديدة من خلال الصحف بشان اكتتابات الطروحات الخاصة بتوفير فرص متساوية للمستثمرين الراغبين فى الاكتتاب فضلا عن توفير دليل لتحديد دور المفتشين على شركات السمسرة والوقوف على مدى فاعلية قرار الهيئة بشان احالات شركات السمسرة للنيابة .
قال عيسى فتحى نائب رئيس شعبة الاوراق المالية للمال ان الجمعيات تقدمت بمقترح للدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ينص على السماح باستثمار شركات السمسرة فى الاوراق المالية لحسابها الخاص واوضح ان شركات السمسرة تقوم بتسليف عملائها لشراء اوراق مالية وهو ما لايعود عليها بربح جيد مقارنة باستغلال تلك السيولة فى الاستثمار لصالحها .
لفت الى ان الشركات لن تمانع فى توفير المتطلبات اللازمة لاداء هذا النشاط ومتمثلة فى تعيين مدير استثمار وتوفير مراكز بحوث .
استبعد فتحى ان تساهم تلك الخطوة فى فتح باب جديد للتلاعبات لان الهيئة سيكون لها دور رقابى على تعاملات شركات السمسرة اسوة بالعملاء العاديين بالسوق .
لفت الى ان المقترحات تضمنت اعتماد تقديم شركات السمسرة عقد فتح الحساب الخاص بالعميل فى حال تقدمه بشكوى ضد االشركة موضحا ان العقد يضم موافقات العميل على العمليات المنفذة خلال فترة معينة وقال ان الاجراء سيحمى الشركات من شكاوى العملاء والاحالة للنيابة .
اشار الى ان الورقة التى قدمتها الجمعيات للهيئة تتناول دليل التفتيش الذى يتضمن اسلوب معالجة شكاوى العملاء وحدود المفتشين على شركات السمسرة .
فى حين قال نائب رئيس شعبة الاوراق المالية ان رئيس الهيئة ارسل خطاب للشعبة خلال الاسبوع الماضى تضمن موافقته المبدئية على تعديل قرارى رئيس الهيئة رقم 49 و50 المتعلقين بخفض السرعة المطلوبة لخطوط الربط الالكترونى من 2 الى 1 جيجا .
كما وافق الشرقاوى على استخدام التوقيع الالكترونى فى تلقى الاوامر وتوفير حصة تجريبية لكل شركة على ان تقدم تلك الخدمة فيما بعد بمقابل رمزى .
لفت فتحى الى ان رئيس الهيئة سيناقش تلك المقترحات مع اطراف السوق خلال الاجتماع المقبل المزمع انعقاده الشهر الحالى .
من جانبه قال خالد ابو هيف الرئيس التنفيذى ل التوفيق القابضة ان من ضمن المقترحات التى قدمت مقترح بتحديد دور البورصة المصرية فى الترويج للطروحات فضلا عن تقييم ومراجعة جودة المعايير التى يتم على اساسها اعتماد التقييمات ومراجعة اداء المقيمين والمراقبين المستقلين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060502124
كما اشار الى ان الهيئة يجب ان يكون لها دور ايضا فى تشديد عمليات الافصاح المتعلقة بالطروحات كانت تشترط الاعلان عن ذلك الطرح فى عدد معين من الصحف لتوفير فرص متساوية امام المستثمرين للحصول على حصة من السوق الاولية فى ظل وجود اكتتابات تتم فى الخفاء دون علم من المستثمرين .
لفت ابو هيف الى ضرورة تقييم قرار الهيئة الاخير بخصوص احالات السمسرة للنيابة للوقوف على مدى تراجع عدد الحالات بعد قرار الهيئة الاخير تحقيق ادارة الالزام فيها واطلاع الشركة قبل اصدار قرار الاحالة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس