عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2012, 01:04 PM   #3034
 

كاتب الموضوع : ياسر خطاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2012 الساعة : 01:04 PM
افتراضي رد: اقوي اسهم المضاربات الاصلي

"الرقابة" توافق علي عمومية "هيرمس" الخاصة بالشراكة مع "كيوإنفست" بدون تحفظات

حصلت شركة "المجموعه الماليه هيرمس القابضه" علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على محضر الجمعية العامة غير العادية المنعقدة فى 16 سبتمبر الماضى والتى وافقت فيه على صفقة الشراكة مع شركة كيوإنفست القطرية بدون اي تحفظات.

كانت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة اعتمدت تقرير المجلس بشان الشراكة الاستراتيجية مع شركة "كيوإنفست" القطرية من خلال والتى تشمل قطاعات الوساطة فى الأوراق المالية، البحوث، إدارة الأصول، خدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار فى قطاع البنية الأساسية ، كما وافقت الجمعية على تقرير دراسة القيمة العادلة المقدم من المستشار المالى المستقل شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الاوراق المالية واعتمده مجلس ادارة المجموعة باجتماعه تاريخ 29-5-2012 بشان تحديد السعر العادل لاسهم الشركات التابعة المصرية محل عملية الشراكة .

واعتمدت الجمعية بيع كامل حصة المجموعة المالية هيرميس القابضة المباشرة وغير المباشرة فى قطاعات الوساطة فى الاوراق المالية والبحوث وادارة الاصول وخدمات بنوك الاستثمار والاستثمار فى قطاع البنية الاساسية الى اى اف جى هيرمس قطر مقابل سداد مبلغ 250 مليون دولار امريكى، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة على نقل ملكية مايزيد عن 205 من اسهم الشركات المصرية التابعة الممارسة لنشاط الوساطة فى الأسهم والسندات وإدارة المحافظ والصناديق.

وتتمثل الشركات المصرية وغير المصرية المزمع بيع كامل حصصها المملوكة من قبل المجموعة المالية هيرميس القابضة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر إلى شركة "إى إف جي هيرميس" قطر فى الشركات الواردة فى تقرير مجلس الإدارة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060502515

ووافقت الجمعية على نقل ملكية مايوازي قيمة 60% من إجمالي قيمة ماقامت شركة "هيرميس القابضة" بضخه فى عدد من الصناديق التى سيتم احالة إدارتها إلى شركة إى أف جي هيرميس قطر، "التمويل الأولي"، وذلك إلى شركة "كيو إنفست" وفقا للقيمة السوقية فى تاريخ آخر يوم عمل قبل تنفيذ الاتفاقية بالسعر السوقي فى هذا اليوم والذى يختلف عن السعر الحالي نظراً لمتغيرات السوق. ويشمل التمويل الأولي الذى قامت شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة بضخه فى الصناديق التى تديرها ماورد فى تقرير مجلس الإدارة.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة فى اتخاذ كافة الإجراءات والتصرفات القانونية اللازمة لتحديد نسبة التمويل الأولي التى يتم نقلها من الصناديق الموضحة فى تقرير مجلس الإدارة، بحيث يتم بيع مايوازي قيمة 60% من إجمالي قيمة التمويل الأولي الذى قامت شركة هيرميس القابضة بضخه فى تلك الصناديق إلى شركة"كيوإنفست".

وصدقت الجمعية من حيث المبدا على توزيع 4 جنيهات على السهم للمساهمين وما قد يترتب على ذلك من اثار محاسبية بتخفيض القيمة الاسمية للسهم و/او شراء اسهم خزينة بنفس القيمة من جميع المساهمين بنسبة أسهمهم فى رأس المال، على أن يتم البدء فى هذه الاجراءات والحصول على الموافقات المتعلقة بها- بما فيها الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نموذج 16 افصاح فى حالة التخفيض- وذلك بعد نقل ملكية أسهم الشركات محل الصفقة إلى اى اف جى هيرميس قطر وعلى ان يتم الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة قبل التوزيع وفقا للقانون. كما وافقت الجمعية على استمرار قيد أسهم الشركة بعد تخفيض راسمالها فى البورصة المصرية وكذلك فى شكل شهادات ايداع دولية متداولة فى بورصة لندن للاوراق المالية.

ووافقت الجمعيه علي قيام شركة المجموعه الماليه هيرميس القابضه بالتنازل عن علامتها التجاريه (EFG Hermes) بصوره نهائيه الي شركة اي اف جي هيرميس قطر علي ان يسري هذا التنازل بانقضاء سنة من نقل ملكية اسهم الشركات محل الصفقة الى اى اف جى هيرمس قطر كما وافقت الجمعية من حيث المبدا على تعديل اسم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة الى شركة المجموعة المالية المصرية Egyptian financial group بعد تنفيذ عملية نقل الملكية للشركات محل الصفقة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

rima00 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس