عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2012, 07:52 PM   #8971
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-15-2012 الساعة : 07:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رصد بنك إيش التركى 217 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المحلية خلال السنوات الثلاث المقبلة، دون أن يحدد آلية التمويل . قال مهيت جزال، رئيس المكتب التمثيلى للبنك، فى تصريحات لـ «المال » ، إن البنك جدد طلبه لتأسيس وحدة مصرفية تابعة له بالسوق المحلية، لافتاً إلى أن البنك يبحث، على مستوى آخر، الاستحواذ على أحد البنوك العاملة بالسوق المحلية، بهدف تمويل الاستثمارات التركية الجديدة التى سيتم تنفيذها فى مصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060502697

و «إيش بنك » أحد أكبر البنوك التركية، وقام بفتح مكتب تمثيل له بالقاهرة فى يونيو 2010 ، وكان قد عمل فى السوق المصرية خلال الفترة 1932 وحتى 1961 من خلال فرع بمحافظة الإسكندرية، وقبل شهور أجرى البنك عمليات فحص نافٍ لبنك بيريوس - مصر دون التوصل لاتفاق .

وترددت خلال الفترة القليلة الماضية أنباء عن سعى «إيش بنك » للاستحواذ على بنك بيريوس اليونانى، إلا أن جزال أكد أن هناك بنكا آخر يسعى مصرفه للاستحواذ عليه، وتابع : إن «إيش بنك » رصد كذلك نحو 300 مليون دولار كمرحلة أولى لتمويل مشروعات المستثمرين الأتراك فى مصر .

جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى - التركى الذى عقد أمس بحضور حسين عونى، السفير التركى بالقاهرة، وحسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين وعدد من رجال الأعمال .

وقال عادل اللمعى، رئيس مجلس الأعمال المصرى - التركى، إن رغبة بنك ايش التركى فى دخول السوق المحلية فى الوقت الراهن تؤكد ثقة الجانب التركى فى الاقتصاد المصرى، كما أن وجوده سيساعد على تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين .

واستبعد اللمعى حصول البنك التركى على رخصة جديدة فى الوقت الراهن، وفقاً للسياسة الحالية التى يتبعها البنك المركزى المصرى، حيث تم وقف إصدار أى رخص جديدة لتأسيس بنوك فى ظل ارتفاع أعداد البنوك العاملة بالسوق المحلية .

وتابع اللمعى : إن تركيا وافقت على منح تأشيرات لرجال الأعمال المصريين لمدة 5 سنوات يتم استخراجها خلال فترة زمنية لا تتجاوز الـ 48 ساعة، كما سيتم السماح لرجال الأعمال الذين يحملون تأشيرات سفر من دول الاتحاد الأوروبى بالسفر إلى اسطنبول مباشرة دون الحاجة إلى تأشيرات جديدة .

وأكد حسين عونى، السفير التركى بالقاهرة الزيارة المرتقبة لرجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركى إلى القاهرة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة لبحث العلاقات المصرية التركية بحضور 10 وزراء أتراك وعدد من رجال الأعمال بهدف بحث فرص التعاون بين الطرفين فى عدد من المجالات ومن بينها مجال التمويل، على أن تعقبها زيارة مماثلة للرئيس التركى عبدالله جول .

وأضاف أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة استثمارات تركية فى مجال البنوك ومجال المنتجات الزراعية، وسيتم إنشاء شركة تركية فى مصر بغرض تصدير منتجات الفاكهة إلى بلاده مع بداية عام 2013.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس